الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الوضع في باخموت.. مكاسب بطيئة وسقوط جنرالين أوكرانيين

  • مشاركة :
post-title
الأزمة الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، أن قواتها تحرز مكاسب بطيئة حول باخموت في قتال شرس مع القوات الروسية، فيما أكدت روسيا أنها قتلت جنرالين أوكرانيين في ضربة على كراماتورسك قبل يومين.

وقال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية الأوكرانية، في منشور على شبكات التواصل الاجتماعي: "نتقدم قرب باخموت، ونحن مستمرون"، بحسب وسائل إعلام محلية.

وفي مايو، أعلنت القوات الروسية، التي كان يدعمها مقاتلون من مجموعة فاجنر المسلّحة، السيطرة على باخموت، بعد أشهر من المعارك الضارية في البلدة المدمّرة حاليًا، التي كان يقطنها قبل الحرب نحو 80 ألف شخص.

تقدم بطيء

وتحقق القوات الأوكرانية، منذ عدة أسابيع، تقدمًا بطيئًا عند أطراف باخموت، التي تشكّل مركز القتال في منطقة دونباسن، بعدما باشرت هجومًا مضادًا في وقت سابق من هذا الشهر.

من جهتها؛ أكدت جانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، الخميس، أن "هجوم قواتنا في اتجاه ميليتوبول وبرديانسك "جنوب شرق" وباخموت متواصل".

وقالت في بيان: "تقضم قواتنا كل متر من أرض العدو في هذه المعركة الشرسة"، مضيفة: "أنهم يحرزون تقدمًا".

وأعلنت أوكرانيا استعادة عشرات البلدات، منذ بدء هجومها المضاد، مطلع يونيو، لكنها تواجه دفاعات روسية مجهزة منذ أشهر بخنادق وحقول ألغام.

مقتل جنرالين أوكرانيَين

من جهتها، أعلنت روسيا، اليوم، أن قواتها قتلت جنرالين أوكرانيَين و"ما يصل 50 ضابطًا"، في ضربة على مدينة كراماتورسك على بعد 50 كيلومترًا من الجبهة.

ووفق السلطات الأوكرانية، تسببت ضربة روسية على مطعم في كراماتورسك، قبل يومين بمقتل 12 شخصًا وإصابة 65 آخرين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان: "نتيجة ضربة 27 يونيو على كراماتورسك، تمّت تصفية جنرالين اثنين، وما يصل إلى 50 ضابطًا في الجيش الأوكراني، و20 من المستشارين".