الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط ينخفض وسط مخاوف رفع الفائدة

  • مشاركة :
post-title
النفط

القاهرة الإخبارية - وكالات

انخفضت أسعار النفط، اليوم الخميس، وتخلت عن بعض مكاسب الجلسة الماضية، إذ عمد المستثمرون إلى جني الأرباح، وسط مخاوف من أن يؤدي رفع أسعار الفائدة مجددًا إلى تراجع النمو الاقتصادي والطلب العالمي على النفط، بحسب وكالة "رويترز".

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 27 سنتًا أو 0.4% إلى 73.76 دولار للبرميل، وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 21 سنتًا أو 0.3% مسجلة 69.35 دولار للبرميل.

وكان خاما القياس ارتفعا نحو 3% أمس الأربعاء، بعدما قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام انخفضت بواقع 9.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 يونيو، وهو ما تجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته "رويترز" بانخفاض المخزونات 1.8 مليون برميل.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس "إن.إس تريدنج"، التابعة لشركة نيسان للأوراق المالية: "غيّرت السوق اتجاهها بفعل تجدد المخاوف من رفع أسعار الفائدة مجددًا في الولايات المتحدة وأوروبا، وهو ما سيقلل الطلب العالمي على النفط".

وكرر قادة أكبر بنوك مركزية في العالم التأكيد، أمس، اعتقادهم بأنه ستكون هناك حاجة لتشديد السياسة النقدية بدرجة أكبر من أجل ترويض التضخم الجامح، لكنهم قالوا إنهم يعتقدون أن "بمقدورهم فعل ذلك دون التسبب في ركود".