الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليونان: إنقاذ 62 مهاجرًا غير شرعي في بحر إيجة

  • مشاركة :
post-title
قارب يقل عشرات من المهاجرين غير الشرعيين في البحر المتوسط - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن خفر السواحل اليوناني، اليوم الإثنين، إنقاذ عشرات المهاجرين، من قارب شراعي، أصدر نداء استغاثة، بعد أن بدأت المياه تتسرب إليه أثناء الإبحار في بحر إيجه (شرقي البلاد).

أوضح خفر السواحل، في بيان، نقلته وكالة "أسوشيتد برس"، أنه بدأ عملية بحث وإنقاذ، بعد تلقيه نداء استغاثة في الساعات الأولى من يوم الإثنين ""قارب سفينة في محنة وسط أمواج هائجة"، جنوبي جزيرة سيرنا النائية الواقعة جنوب جزيرة كوس.

وأنقذت سفينة حاويات ترفع العلم الألماني، كانت تبحر في المنطقة، 62 شخصًا كانوا على متن القارب الشراعي المنكوب، الذي تسربت إليه المياه، بحسب خفر السواحل.

ولم ترد تقارير فورية عن فقدان أي شخص أو وقوع ضحايا.

جرى نقل الناجين في وقت لاحق إلى قارب إنقاذ تابع لخفر السواحل، ثم إلى جزيرة كوس. ولم تُعرف جنسياتهم على الفور.

ويحاول عشرات الآلاف من الفارّين من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا شق طريقهم إلى الاتحاد الأوروبي كل عام عبر رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر، ويحاول معظمهم الوصول إلى اليونان أو إيطاليا.

كما يحاول الكثيرون القيام برحلة بحرية قصيرة، ولكنها محفوفة بالمخاطر من تركيا إلى الجزر اليونانية القريبة، عادة في قوارب مطاطية. لكن آخرين يحاولون بشكل متزايد التوجه من تركيا مباشرة إلى إيطاليا على متن قوارب شراعية أو يخوت مكتظة.

وأدى غرق وانقلاب القوارب الشراعية والقوارب المطاطية في الأشهر القليلة الماضية، إلى مقتل وفقدان العشرات في البحار اليونانية.