الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رسميا.. مدينة جدة السعودية تستضيف مونديال الأندية 2023

  • مشاركة :
post-title
كأس العالم للأندية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الدولي "فيفا، اليوم الإثنين، إقامة منافسات كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة.

وستقام النسخة المقبلة من مونديال الأندية، خلال الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر من العام الجاري.

وأكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي، استعداد مدينة جدة لاحتضان منافسات مونديال الأندية 2023، وتوفير تجربة غير مسبوقة للاعبين والجماهير، في ضوء تاريخ المدينة الحافل بتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، وامتلاكها مجموعة واسعة من المرافق المتطورة والبنى التحتية، في خطوة تعكس المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى استضافة الفعاليات الرياضية العالمية.

وقال "المسحل"، خلال تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد السعودي: "يعد قطاع الرياضة ركيزة أساسية لمسيرة التحول المستمرة التي تشهدها المملكة، تحت مظلة رؤية السعودية 2030، في ظل الدعم غير المحدود من قيادة هذا الوطن العظيم، إذ نجحت السعودية في ترسيخ مكانتها كواحدة من أهم الوجهات الرياضية، وأسرعها نموًا على مستوى العالم".

وأضاف أن استضافة مسابقة بحجم مونديال الأندية، يجسد فرصة مثالية لتطوير لعبة كرة القدم محليًا، وتسليط الضوء على ضيافة الشعب السعودي وحبه للساحرة المستديرة.

وضمنت 6 أندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، هي اتحاد جدة السعودي (بطل دوري البلد المُستضيف للبطولة)، الأهلي المصري (بطل إفريقيا)، أوراوا الياباني (بطل آسيا)، أوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا)، كلوب ليون المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية)، ومانشستر سيتي الإنجليزي (بطل أوروبا).