الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سوريا.. تصفية عشرات الإرهابيين بينهم 8 قيادات في ريف إدلب

  • مشاركة :
post-title
الجيش السوري

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأحد، مقتل عشرات الإرهابيين، بينهم 8 قيادات، وإصابة آخرين في غارات شنتها في ريف إدلب شمالي سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بأن "القوات المسلحة السورية، دمرت، بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، مقار ومستودعات للإرهابيين ومواقع لإطلاق الطائرات المسيّرة في ريف إدلب، بما فيها من أسلحة وذخائر وطيران مسيّر، وقضت على عشرات الإرهابيين وأصابت آخرين".

وأشارت الوزارة إلى "مقتل عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية، ومنهم عبد الكريم أبو داوود التركستاني، وسيف الله أبو عبد الحق التركستاني، ومصطفى شيخ الست عبد الرحمن سعدون، وأبو كرّار، ومحمد سعيد نصوح، ورضوان معترماوي، ومحمود شيخ الحارة".

وذكرت الوزارة أن الهجمات التي شنتها تأتى ردًا على الاعتداءات التي نفذتها المجموعات الإرهابية المسلحة خلال الأيام الماضية على ريفي حماة واللاذقية التي راح ضحيتها عدد من المدنيين وأدت إلى إحداث أضرار مادية كبيرة في ممتلكات الأهالي.

وشهدت محاور ريف اللاذقية الشمالي وجسر الشغور جنوب غربي إدلب، غارات ليلية عنيفة، يوم أمس السبت، استهدف خلالها مقار ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة لمسلحي تنظيمات "جبهة النصرة" الإرهابي (المحظور في روسيا وعدة دول) و"الحزب التركستاني" و"الفرقة التركمانية الساحلية الأولى".