الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ضيوف الرحمن يتدفقون على المسجد الحرام لبدء مناسك الحج

  • مشاركة :
post-title
حشود الحجيج في بيت الله الحرام - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

تحشد المملكة العربية السعودية إمكاناتها كافة، من أجل توفير أفضل مستويات الراحة لخدمة الحجاج، الذين شرعوا في أداء طواف القدوم، تمهيدًا للبدء في مناسك الحج تباعًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الإعلامي تامر حنفي، موفد "القاهرة الإخبارية" من الأراضي المقدسة، إن الحرم المكي امتلأت جنباته بالحجاج، خلال الساعات القليلة الماضية، مؤكدًا أن المصلين يحتاجون للذهاب إلى الحرم قبل موعد الصلاة بساعة أو اثنتين، ليحصلوا على مكان مناسب للصلاة.

وأضاف أن السلطات السعودية خصصت صحن الطواف للحجاج، فيما خصصت الأدوار العلوية للمصلين، مؤكدًا أنه بدءًا من غد الإثنين، تبدأ إجراءات الاستعداد للتروية، تمهيدًا للوقوف بعرفة الثلاثاء المقبل.

وأشار إلى أن حج هذا العام يشهد ازدحامًا شديدًا، على خلفية إنهاء السلطات السعودية للإجراءات الوقائية التي كانت قد اتخذتها إبان جائحة كورونا.

يذكر أن السعودية جهّزت إمكاناتها لتوفير الراحة اللازمة لضيوف الرحمن، إذ جهّزت 32 مستشفى، يساندها 140 مركزًا صحيًّا، في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، للمساهمة في تقديم الخدمات العلاجية للحجاج، فضلًا عن انتداب عشرات الآلاف من رجال الأمن لتنظيم الحشود.