الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: الهدوء يعود إلى مدن جنوب روسيا بعد مغادرة "فاجنر"

  • مشاركة :
post-title
موسكو - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال حسين مشيك، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إنَّ الهدوء يعود إلى مدن جنوب روسيا بعد الإعلان عن اتفاق الرئيس البيلاروسي ورئيس مجموعة "فاجنر".

وأضاف "مشيك" خلال رسالة على الهواء لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أنَّ الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، نجح في التسوية وعناصر فاجنر ستعود إلى منطقة العملية العسكرية "لوهانسك".

وأوضح، أنَّ الكرملين نفى المعلومات المتداولة بشأن تغيير وزير الدفاع الروسي، وذكر أنَّ "لوكاشينكو" قدم ضمانات أمنية لقائد مجموعة فاجنر وإسناد مهام أكبر من المهام السابقة.

وكانت مجموعة "فاجنر" العسكرية، قد استولت أمس السبت، على مقر المنطقة العسكرية الجنوبية في مقاطعة روستوف على نهر الدون، فيما وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تصرفات "فاجنر" بأنها تصرفات متمردين ومغامرة إجرامية وطعنة في ظهر روسيا وخيانة، وتوجيه تهمة العصيان المُسلح لرئيس مجموعة "فاجنر".

<iframe width="560" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/gojYzw4aT84" title="YouTube video player" frameborder="0" allow="accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture; web-share" allowfullscreen></iframe>