الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المنسق العام للحوار الوطني: الجمهورية المصرية الجديدة استعادت تحالف 30 يونيو

  • مشاركة :
post-title
ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني المصري

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني المصري، اليوم الجمعة، إن مستقبل مصر كان سيصبح مظلمًا إذا فشلت ثورة 30 يونيو وظل الإخوان المسلمين في سدة الحكم.

وأضاف "رشوان"، لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أدرك أن استعادة "تحالف 30 يونيو" أمر ضروري للغاية لمستقبل البلد والجمهورية الجديدة، خاصة أن هذه الثورة أطاحت بحكم لا يوجد كلمات لوصفه.

وأوضح المنسق العام للحوار الوطني المصري، أن الحوار الوطني عمل على إعادة تحالف 30 يونيو، مشيرًا إلى أن المشاركين في تلك الثورة التي أطاحت بحكم الإخوان المسلمين "غابوا عن بعضهم فترة، وانسدت القنوات فيما بينهم، وحدث سوء تفاهم، وهذا أجّل الإصلاح السياسي فترة".

وتابع أن الرئيس السيسي أدرك أن استمرار الشرعية التي قامت عليها ثورة 30 يونيو، وهي شرعية شعب وليست شرعية مؤسسة، لافتًا إلى أن الجمهورية الجديدة ليست شعارًا على الشاشات، ولكن شيئًا كبيرًا للغاية يجري بناؤه.

وذكر "رشوان"، أن الرئيس المصري والدولة المصرية شرعوا خلال السنوات السبع الماضية في بناء قواعدها الرئيسية، خاصة على مستوى البنية التحتية والإصلاح الاقتصادي، منوها بأنه ليس بالاقتصاد وحده يعيش الإنسان، وأن السياسة أمر مهم للغاية.

ولفت إلى أن الرئيس المصري عندما دعا للحوار الوطني، كان في القاعة شركاء الثورة المصرية التي قضت على حكم الإخوان، مثل حمدين صباحي وخالد داوود وخالد يوسف ومحمد سامي وياسر الهواري وآخرين ممن شاركوا فيها، لافتًا إلى أنه أراد استكمال بناء الجمهورية الجديدة بمشاركة مؤسسي هذه الجمهورية، فالجمهورية الجديدة هي التطور الطبيعي لثورة 30 يونيو.