الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"يويفا" يستبعد أوساسونا من دوري المؤتمر الأوروبي.. والنادي يرد: سنقاتل بالقانون

  • مشاركة :
post-title
أوساسونا

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، استبعاد نادي أوساسونا الإسباني، من المشاركة في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم المقبل؛ بسبب مشاركته في التلاعب بنتائج المباريات عام 2013.

وردّ نادي أوساسونا على القرار، في بيان رسمي، جاء فيه: "الاتحاد الأوروبي قرر استبعاد الفريق من المشاركة الموسم المقبل في دوري المؤتمر الأوروبي نتيجة لتقرير لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط التابعة له، حيث ترى أن الأحداث التي وقعت في موسم 2013-2014 تتعارض مع المادة 41".

وأضاف: "النادي لا يشارك معايير الاتحاد الأوروبي، وسوف يتقدم باستئناف أمام لجنة الاستئناف، ويعلن أنه سيقاتل بشكل قانوني للدفاع عن حقوقه".

ويرى نادي أوساسونا أن الاتحاد الأوروبي قوي مع الضعيف وضعيف مع القوي، وأشار إلى أن محاكم الاتحاد الأوروبي لم ترغب في الأخذ بالاعتبار أن المحاكم الإسبانية هي التي أعلنت أن أوساسونا كان ضحية تحويل الأموال الذي قام به مديريه السابقين.

واختتم "أوساسونا" بيانه: "نحن مستعدون للأسوأ، لكن يجب ألا نتخلى عن الشعار الذي رافقنا في إعادة بناء النادي على مدى السنوات التسع الماضية، أوساسونا لا يستسلم أبدًا، سندافع عن حقوقنا وحقوق جماهيرنا بنفس الحماس الذي نحبه به".