الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة: ممارسات "بوتين" تقوض الأمن العالمي

  • مشاركة :
post-title
المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة - باربرا وودوارد

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت باربرا وودوارد، مندوبة بريطانيا لدى الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن بلادها تصف الغزو الروسي لأوكرانيا بالوحشي وغير القانوني، لافتة إلى أن الغارات الجوية الروسية حولت مدنًا وبلدات في أوكرانيا إلى ركام.

وأوضحت "وودوارد"، خلال كلمتها في جلسة الأمن بشأن استخدام المسيرات في أوكرانيا، أن ممارسات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تقوض الأمن العالمي، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 9 آلاف مدني لقوا حتفهم في الأراضي الأوكرانية، من بينهم ما يزيد على 5 آلاف طفل، كما أن هناك ملايين تركوا بلادهم وتعذر عليهم العودة.

وذكرت أن حكومة الرئيس الروسي حاولت مرارًا أن تسيطر على أوكرانيا إلا إن محاولاتها كشفت قيمها الحقيقية والتي تتمثل في القتل والتعذيب والقمع الوحشي لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وتابعت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة، أن الأسبوع الماضي شهد رفض روسيا طلبات من الأمم المتحدة لمساعدة الشعب الأوكراني، إذ إنه بحالة ماسة إلى المساعدة في أعقاب التدمير الكارثي لسد كاخوفكا.

وأضافت أن الحرب الروسية الأوكرانية اختارها الرئيس بوتين، فهو من يطلق الصواريخ على كييف حتى حينما يزور قادة العالم موسكو سعيا لبناء السلام.

وأكدت "وودوارد"، أن أوكرانيا لن يحل فيها السلام طالما ظلت القوات الروسية على أراضيها، وندعو روسيا لسحب قواتها من الأراضي الأوكرانية.