الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يلتقي نظيره الكيني على هامش قمة ميثاق التمويل العالمي الجديد

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الكيني ويليام روتو

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس، نظيره الكيني ويليام روتو، على هامش انعقاد قمة "ميثاق التمويل العالمي الجديد".

وأعرب السيسي عن سعادته بلقاء نظيره الكيني مجددًا، بعد اللقاء الأخير في لوساكا، على هامش قمة الكوميسا، التي استضافتها العاصمة الزامبية الشهر الجاري، بحسب بحسب بيان للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي.

وأكد الرئيس السيسي تقديره للعلاقات الوثيقة والتعاون المشترك ووحدة الرؤى التي تربط بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن حرص مصر على تعزيز العلاقات وترسيخ التعاون الاستراتيجي مع كينيا في شتى المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية أن اللقاء تطرق إلى التباحث حول آخر التطورات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل، خاصةً مستجدات الأوضاع في السودان، واتفق الرئيسان على تكثيف التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة بهدف إيجاد حل للأزمة في السودان، يحقق التهدئة ووقف إطلاق النار، بما يجنب الشعب السوداني التداعيات الإنسانية للاقتتال، ويدعم مسار الحوار السلمي ودفع العملية السياسية.

من جهته؛ أعرب الرئيس الكيني عن تقدير بلاده العميق لعلاقاتها التاريخية الممتدة مع مصر، مؤكدًا حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري، ومثمنًا الدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليميًا على صعيد صون السلم والأمن والاستقرار.