الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي يفوز بثلاثية ويعود لصدارة الدوري المصري

  • مشاركة :
post-title
لاعبو الأهلي المصري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق الأهلي انتصارًا كبيرًا على نادي حرس الحدود، بثلاثية نظيفة في بطولة الدوري المصري، التي أقيمت في إطار الجولة الـ16 المؤجلة، اليوم الخميس، على ملعب الكلية الحربية.

وعاد الأهلي للمركز الأول في ترتيب الدوري المصري برصيد 65 نقطة، فيما ظل حرس الحدود في المركز الثامن عشر والأخير برصيد 20 نقطة.

وبذلك يهبط حرس الحدود رسميًا إلى دوري القسم الثاني، بعدما فشل في تحقيق أي نتيجة إيجابية.

وقبل المباراة شكل فريق حرس الحدود ممرًا شرفيًا للاعبي الأهلي، بعد تتويجهم ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

الهدف الأول جاء في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعب الحدود محمد بن والي، بالخطأ في مرماه، بعد ذلك استمرت محاولات الأهلي لتسجيل الهدف الثاني لحسم المباراة، لكن دفاع الحرس كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة 19، سدد طاهر محمد طاهر، كرة قوية على مرمى حرس الحدود، لكن أتت فوق العارضة، وفي الدقيقة 27، قام محمد فوزي، حارس مرمى حرس الحدود بتصدي رائع أمام طاهر.

وفي الدقيقة 38، توقفت المباراة بسبب إصابة حارس مرمى الحدود، الذي تم إسعافه، وفي الدقيقة 45+2 سجل محمد شريف الهدف الثاني، لكن تم إلغاءه بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، بسبب التسلل.

وفي الشوط الثاني دخل الأهلي المباراة بقوة واستطاع تسجيل الهدف الثاني عن طريق جناحه أحمد عبد القادر، الذي وصلت له تمريرة حاسمة من محمد مجدي "أفشة"، ليضعها في المرمى ببراعة.

وفي الدقيقة 64، أكمل الأهلي ثلاثيته عن طريق طاهر محمد طاهر، الذي سدد كرة صاروخية سكنت شباك حرس الحدود.

وفي الدقيقة 72، توقفت المباراة بسبب إصابة الحارس محمد الشناوي، واستدعى ذلك تدخل الطاقم الطبي، وفي الدقيقة 86، توغل بيرسي تاو، داخل منطقة الجزاء وحاول تسديد الكرة لكن الحارس قطعها ببراعة، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة.