الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المؤلف محمد ناير: "ريفو 2" يستكمل رحلة الجزء الأول مع عالم النوستالجيا

  • مشاركة :
post-title
بوستر مسلسل "ريفو"

القاهرة الإخبارية - نورا سمير

عاد جمهور المسلسل المصري "ريفو" بعد انتظار نحو عام إلى عالم النوستالجيا وزمن التسعينيات، الذي رسم تفاصيله المؤلف محمد ناير، وجسّد البطولة أمير عيد، ركين سعد، صدقي صخر، تامر هاشم، حسن أبو الروس، مينا النجار، وإخراج يحيى إسماعيل، إذ يعرض حاليًا الموسم الثاني من العمل الدرامي الناجح على منصة "WATCH IT".

عُرض الجزء الأول من المسلسل عام 2022، تاركًا العديد من علامات الاستفهام لدى الجمهور الذي خاض رحلة مع "مريم" أو ركين سعد، من أجل اكتشاف علاقة والدها بفرقة شهيرة في التسعينيات "ريفو"، وعلاقات متشابكة بين أعضاء الفرقة وتخلّص قائدها من حياته، ليستأنف متابعوه في الجزء الثاني هذه الرحلة، حسبما أوضح محمد ناير، مؤلف المسلسل في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية".

وقال محمد ناير: "ريفو 2" يستكمل رحلة الجزء الأول، حول الفرقة الموسيقية الشهيرة وأعضائها، ومساهمتها في تغيير شكل الموسيقى بمصر، ويأخذ المشاهدين في عالم مليء بالنوستالجيا، مستعرضًا أيضًا تفاصيل محاولة "مريم" كشف السر الخفي لوالدها وشقيقها، وماذا حدث لهما في النهاية؟ ولماذا أراد شادي أن يوقف حياته ولم يستكمل الألبوم الخاص به؟.

حالة الترقب الشديدة من الجمهور للجزء الجديد، خلقت لدى ناير مشاعر متباينة ما بين قلق من ردود الفعل وثقة فيما كتبه بنفسه ونفذه المخرج يحيى إسماعيل وأداه أبطال العمل، وجهود كل صناعه والشركة المنتجة، موضحًا: "القلق موجود بالفعل، لكنني مطمئن إلى حد ما، وأتوقع أن الجمهور سيستمتع بمشاهدة الجزء الثاني الذي بدأ عرض الحلقات الأولى منه".

يشير "ناير" إلى أن فكرة عمل جزء ثانٍ للمسلسل كانت موجودة بالفعل، لكن صنّاع العمل تمهلوا لمعرفة رد فعل الجمهور ومدى تفاعله، ليتحمسوا في النهاية للإعلان عن جزء جديد.

المؤلف محمد ناير
أمير عيد ومحمد ناير

صداقة تجمع بين محمد ناير وأمير عيد منذ أكثر من 20 عامًا، هذا ما دفعه لاختياره لبطولة المسلسل، لأنه يرى فيه روح "شادي أشرف" البطل الرئيسي، قائلًا: "كنت أرى دائمًا أن أمير عيد الشخصية الأمثل لتجسيد دور شادي، وأن به جزءًا كبيرًا من شخصيته الحقيقة، ولم أفكر في أي ممثل آخر رغم كثرة الاقتراحات.

ولا يكتفي أمير عيد بالتمثيل في العمل حسبما كشف المؤلف، إذ يتولى مهمة اختيار الأغنيات الخاصة بالمسلسل وكلماتها وألحانها وأيضًا يرتبها حسب أحداث العمل، كما أنه صاحب فكرة وجود الأغنيات بالعمل من الأساس.

ووصف السيناريست المصري مسلسل "ريفو"، بأنه مشروع صعب للغاية، موجهًا الشكر إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على تحمسهم للفكرة.

الفنان أمير عيد
جيل التسعينيات

واجه جيل التسعينيات الكثير من التحديات وسط ظروف حياتية وتغيرات عالمية على جميع الأصعدة الاجتماعية والفنية، أراد المؤلف محمد ناير أن يعبر عنها من خلال "ريفو"، إذ قال: "أتعطش دائمًا للتعبير عن هذا الجيل بالتحديد لأنه واجه أحداثًا كثيرة، وكنت حريصًا على سرد التفاصيل الدقيقة بهذه الفترة، وما زال هذا الجيل يمثّل الشريحة الأكبر حاليًا في المجتمع.

طرح جزء جديد من المسلسل والنجاح اللافت الذي يحققه، دفع البعض إلى الاعتقاد بوجود أجزاء لاحقة، لكن "ناير" نفى هذا الأمر تمامًا، وصرّح بأنهم سيكتفون بما تم تقديمه.

ويعتز محمد ناير بمسلسل "ريفو" في مشواره الفني، وأيضًا بـ"المواطن إكس"، لأنهما يعبران عن الشارع، ويتمنى أن ينتهج الطريق ذاته في أعمال فنية مرتقبة، مشيرا إلى أن لديه مسلسل سيعرض قريبًا يحمل نفس روح مسلسل "ريفو"، لكن من خلال قصة درامية مغايرة.