الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مجلس الحرب.. بوتين يناقش مع قادة الجيش العملية العسكرية في أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن الاحتياطي لدى القوات المسلحة الأوكرانية لم ينفد بعد.

وأضاف "بوتين" اليوم الخميس، خلال اجتماع عملياتي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي أنه سيناقش القضايا المتقلعة بالتدابير الرامية لزيادة كفاءة العمل مع شركائنا الرئيسيين.

وقال بوتين: "يجب أن ننطلق من حقيقة أن الإمكانات الهجومية للعدو لم تنفد، وأن عددًا من الاحتياطيات الاستراتيجية لم يتم تفعيلها بعد".

ووجه حديثه إلى المسؤولين الروس: "أطلب منكم أن تضعوا ذلك في الاعتبار عند بناء الاستعداد القتالي. عليكم أن تنطلقوا من هذه الحقائق".

وشدد الرئيس الروسي على أن الوضع في منطقة العملية العسكرية الخاصة يحظى بأولوية ومن أهم المسائل على جدول الأعمال الحالي

من جانبه، كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو، أن 1336 جنديًا في المتوسط يوقعون عقودا للانضمام إلى الجيش يوميًا، قائلا: " نحصل على فوج كل يوم. وتم تجنيد 114 ألف شخص في القوات المسلحة الروسية بموجب عقد مباشر، ولدينا أكثر من 50 ألف متطوع".

وأوضح أن الجيش الأوكراني خفض نشاطه على خط الجبهة ويقوم بإعادة تجميع قواته بعد الخسائر التي تكبدها طوال الأيام الـ16 الماضية.

يرى وزير الدفاع الروسي إن بلاده ليست في حاجة لتجنيد مزيد من المتطوعين من أجل ما تصفها بأنها "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا

ولفت وزير الدفاع الروسي إلى أن احتياطيات التعبئة الأوكرانية لا حدود لها، ويبدو أن الدول الغربية مستعدة للقتال حتى آخر أوكراني.

وأضاف شويجو أن ما تم تسليمه من أسلحة إلى كييف وسيتم تسليمه مستقبلا لن يؤثر على مسار العملية الروسية في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية ستتسلم 250 دبابة من الغرب خلال 2023 بما فيها 120 "ليوبارد" و"31 أبرامز".