الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تأجيل "التسلل شبه الآلي" في الدوري الإسباني

  • مشاركة :
post-title
تأجيل "التسلل شبه الآلي" في الدوري الإسباني

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

كشفت بعض التقارير الصحفية اليوم الخميس، أن رابطة الليجا بالدوري الإسباني قررت تأجيل تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي إلى موسم 2025/2024.

وقالت صحيفة "الآس" الإسبانية، إن تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي في الدوري الإسباني سيكون في موسم 2024/25، حيث كانت هُناك رغبة لتطبيق هذه التقنية ابتداءً من الموسم المُقبل، لكن عدة ظروف حالت دون ذلك.

وأضافت أن ضيق الوقت لن يسمح بتطبيق هذه التقنية في الموسم المُقبل، مع بداية البطولة في (11) أغسطس القادم.

وأكدت أن أحد أبرز الأسباب هو الشركة التي حصلت على مُناقصة تقنية الفيديو في إسبانيا، تُعاني من مشاكل عدة على جميع الجوانب وهذا عائق إضافي لتطبيق تقنية التسلل شبه التلقائي.

وأشارت أن هذه التقنية تستخدم بـ (12) كاميرا تتبع مُخصصة تُثبت أسفل سقف الملعب لتتبع الكُرة وما يصل حتى (29) نقطة بيانات لكل لاعب على حدة، بمُعدل (50) لقطة في الثانية لتحديد الموقع بدقة في الملعب، وهذه التقنية يجب تطبيقها في (20) ملعبًا وإجراء سلسلة من الاختبارات قبل اعتمادها.

واختتمت أن هذه التقنية ستسمح بتحسين سرعة ودقة اتخاذ القرار، حيث تُرسل إلى غرفة تقنية الفيديو المُساعد (VAR) لاتخاذ القرار النهائي، كما تصل بالصور إلى المنازل، وتعتمد هذه التقنية على إنشاء صور مرئية كرتونية للهيكل العظمي للاعب ثلاثية الأبعاد مع التقاط جميع حركاته مع الكرة.