الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجيش السوداني: نواصل العمليات بمنطقة العاصمة

  • مشاركة :
post-title
الجيش السوداني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أعلنت القوات المسلحة السودانية، اليوم الأربعاء، تعرض قواتها برئاسة اللواء 54 مشاة كادقلي إلى هجوم غادر من الحركة الشعبية، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي يجدد سنويًا مع حكومة السودان.

وأضاف الجيش السوداني، أن القوات المسلحة تصدت ببسالة للهجوم وردت المتمردين وكبدتهم خسائر كبيرة واحتسبت قوات السودان عددًا من الشهداء والجرحى، وفق بيان صادر منذ قليل.

وواصلت القوات المسلحة السودانية عملياتها بمنطقة العاصمة بعد انتهاء الهدنة التي استغلتها المليشيا المتمردة في حشد قواتها وارتكاب عدة انتهاكات بحق المدنيين.

وأشارت إلى أن القوات السودانية نفذت عمليات خاصة بأم درمان، ودمرت عربات قتالية للعدو وعدد من القتلى والجرحى.

وذكرت القوات المسلحة السودانية، أن المليشيا المتمردة حاولت الهجوم على أفراد الجيش في أم درمان ورئاسة الاحتياطي المركزي بالخرطوم، لافتًا إلى أن قوات الاحتياطي المركزي السوداني سحقت العدو الذي لاذ بالفرار مخلفًا عددًا من القتلى وتم تدمير واستلام عدد من المركبات القتالية.

وأكد الجيش السوداني، أن القوات تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة استخدمها العدو في الهجوم الفاشل، فيما وجهت عددًا من الضربات الناجحة ضد حشود للمليشيا المتمردة بعدة مواقع بالعاصمة تسببت في خسائر كبيرة بين المتمردين.

وأشارت القوات المسلحة السودانية، إلى أن القوات تواصل رصد تحركات ونوايا المليشيا المتمردة مع كامل الجاهزية للتعامل معها بقوة وحسم.