الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا تستغل ميزة "كورونا".. إجازات مرضية دون زيارة الطبيب

  • مشاركة :
post-title
طبيب يدون إجازة مرضية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يرغب كارل لوترباخ، وزير الصحة الفيدرالي، في استغلال مزايا جائحة كورونا، التي من بينها تقديم الإجازة المرضية والموافقة عليها عبر الهواتف، دون الحاجة إلى زيارة العيادات.

ويهدف وزير الصحة الألماني من هذا القرار تخفيف العبء على العيادات، في ظل حاجة القطاع الطبي في البلاد إلى التحديث والتجديد، وتخفيف العبء في عيادات الانتظار، بحسب موقع "تاجز شبيجل".

وقال "لوترباخ": "توفر الإجازة المرضية عبر الهاتف على المرضى، رحلة الذهاب إلى الطبيب وتجعل العمل أسهل بالنسبة للعيادات، خاصة في الحالات التي لا تظهر فيها أعراض شديدة".

ويجب أن يكون الأطباء قادرين على تحديد عدم القدرة على العمل، للمرضى الذين ليس لديهم أعراض خطيرة بعد استشارة هاتفية، ويعد ذلك القرار جزءًا من قانون مكافحة نقص الأدوية الجديد لوزير الصحة وتحسين حالة العيادات.

وتُشير الأبحاث إلى أن آخر إصلاح في قطاع المستشفيات كان قبل 20 عامًا، وأن واحدة من كل 10 منشآت طبية تتكبد خسائر كبيرة، وانخفض عدد أسِرة المستشفيات بمقدار الثلث في 30 عامًا، وتحديدًا منذ عام 1991، إذ انخفض عدد الأسِرة في المستشفيات الألمانية إلى 581 سريرًا لكل 100 ألف نسمة، بحسب صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

ويُخطط كارل لوترباخ، وزير الصحة الفيدرالي، إلى إصلاح المستشفيات، وإعادة بناء نحو 1800 مستشفى في جميع أنحاء البلاد.