الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الألماني سين دوندي: مدينة ليفربول تعشق "صلاح".. وعودة ماني لن تفيد

  • مشاركة :
post-title
الألماني سين دوندي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

أكد الألماني سين دوندي، لاعب نادي ليفربول السابق، أن تدهور مستوى الريدز في الموسم المنقضي 2022-2023، أثر سلبيًا على المعدل التهديفي للنجم المصري محمد صلاح.

وقدم ليفربول موسمًا كارثيًا بكل المقاييس، إذ حصد بطولة واحدة مطلع الموسم المنقضي، "الدرع الخيرية"، بينما احتل المركز الخامس في ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 67 نقطة، ليشارك في الدوري الأوروبي، كما خرج من سباق المنافسة على دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة "مبكرًا".

ورغم أرقام محمد صلاح الجيدة الموسم المنقضي، إلا أنها أقل "قليلًا" من المواسم الماضية، إذ خاض النجم المصري 51 مباراة بقميص ليفربول في مختلف المسابقات موسم 2022-2023، سجل 30 هدفًا وصنع 16 تمريرة حاسمة.

وقال سين دوندي، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة الإخبارية": "محمد صلاح لاعب مهم في صفوف ليفربول وسيكون له دور مؤثر في الموسم المقبل، لا يزال لديه أهداف يريد تحقيقها، كانت أمامه فرصة لمغادرة ليفربول الصيف الماضي - قبل تجديد عقده - ورغم ذلك لم يفعل، مدينة ليفربول بأكملها تعشقه".

وأضاف: "لا يزال محمد صلاح أحد أفضل المهاجمين في الدوري الإنجليزي، لم يظهر في مستواه المعتاد، الموسم الماضي، لكن هذا لم يكن خطأه، الفريق بأكمله كان بحالة سيئة دفاعيًا وهجوميًا".

وتابع: "ليفربول بحاجة إلى صفقات جديدة للعودة إلى المنافسة من الجديد، العديد من اللاعبين لا يستطيعون تقديم نفس المستويات التي كانوا عليها قبل موسمين أو 3، لكن الشيء الصعب هو أن الريدز لن يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو ما يجعل عملية ضم لاعبين من طراز عالمي أمرًا صعبًا".

وواصل: "عدم تأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا خيبة أمل كبرى، لكن الفريق ليس لديه خيار سوى بذل قصارى جهده في هذه البطولة، خاصة وأنه سيكون أبرز المرشحين للفوز بها، أعتقد أن المدرب يورجن كلوب سيتطلع إلى التعافي في الموسم المقبل".

وعن رأيه في إمكان عودة النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني، لليفربول بعد موسم واحد من رحيله، أجاب: "لا أعتقد أن استعادة ماني أمر جيد، لم يعد بنفس المستوى الذي كان عليه قبل موسمين، لذا عودته لن تساعد النادي، أنا أحبه كثيرًا، لكني لا أريد عودته في الفترة الحالية".