الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البحرين تشارك في المؤتمر الثالث رفيع المستوى حول مكافحة الإرهاب

  • مشاركة :
post-title
السفيرة نانسي جمال

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

شارك وفد من مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الثالث رفيع المستوى حول مكافحة الإرهاب، الذي عُقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ضمن فعاليات الأسبوع الثالث لمكافحة الإرهاب.

وأكدت السفيرة نانسي جمال، رئيس قطاع الشؤون الاستراتيجية بوزارة الخارجية البحرينية، في كلمة بلادها أمام المؤتمر، الأولوية التي توليها حكومة المملكة لإرساء مبادئ حقوق الإنسان وسيادة القانون، وفق بنود إعلان الأمم المتحدة العالمي لحقوق الإنسان في جميع سياساتها، بما فيها الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب ومنع التطرف ومكافحة تمويل الإرهاب، بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا". 

 وشددت على نهج المملكة الشامل حسب الرؤية السامية لحمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، القائمة على حفظ الحقوق وكرامة الإنسان وكفالة الحريات للجميع، وبما يحفظ أمن واستقرار المنطقة والعالم ككل.

وأوضحت "نانسي" أنَّ سياسة البحرين الخارجية تأتي انعكاسًا لنهجها الوطني، الذي يعمل بشكل متكامل من خلال الآليات والهياكل الوطنية المستحدثة، التي تعمل جنبًا إلى جنب لضمان أعلى درجات التنسيق الوطني والإقليمي للمساهمة في الجهود الجماعية لدحر الإرهاب والتطرف أينما وجدوا، منوهة بأن بلادها تعد أحد أبرز الأمثلة في ملف مكافحة الإرهاب التي تضمنت تحقيق مبادئ حقوق الإنسان، مسلطة الضوء على ما أنجزته المملكة في هذا المجال عبر مؤسساتها الحكومية في مجالات الأمن والعدل والتنمية الاجتماعية.

كما جرى خلال المؤتمر مناقشة أبرز أولويات الدول الأعضاء في محاربة الإرهاب والتطرف وتمويلها، والمتضمنة الركائز الأربعة الأساسية لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.

يذكر أنَّ انعقاد المؤتمر يأتي تزامنًا مع أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، إذ تحرص مملكة البحرين على التمثيل فيها كعضو ملتزم في المنظومة الدولية، وتعبيرًا عن إسهاماتها في جميع الجهود الإقليمية والدولية التي تسعى لتحقيق السلام والأمن.