الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حركة فتح: الشعب الفلسطيني لم ينكسر أمام إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
الهجمات الإسرائيلية على جنين

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال عبدالفتاح دولة، المتحدث باسم حركة فتح، من رام الله، إن تنويع حكومة الاحتلال الإسرائيلي لهجماتها على المحافظات الفلسطينية، هدفه عزل الحالة الفلسطينية من خلال خلق هدنة في غزة وفتح جبهة في الضفة.

وأضاف "دولة" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن الشعب الفلسطيني لم يخضع ولم ينكسر أمام الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية، ونمتلك من الإرادة والعزيمة والإصرار ما يمكنا من صد العدوان، ورغم تنامى العدوان إلا أن الشعب الفلسطيني لم يخضع.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهدافه لجنين لوجود عدد كبير من المقاومة الفلسطينية داخل المحافظة الذين يتصدون باستمرار للهجمات التي تستهدف الفلسطينيين العزّل.

وذكر المتحدث باسم حركة فتح، أن الموقف الدولي موقف خجول وعاجز عن إيقاف الانتهاكات الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن هناك هيمنة من بعض القوة على القرار الدولي.

وقال إن أمريكا بإمكانها أن تفرض على الاحتلال الإسرائيلي وقف الاستيطان والجرائم ضد الفلسطينيين، إلا أنها تشكل ضامنًا وحاميًا للسلوك الذي يمارس من قِبل الاحتلال.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية بمستشفى رفيديا في نابلس، اليوم الثلاثاء، استشهاد المواطن أمجد عارف الجعص (48 عامًا) مُتأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها يوم أمس، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

وباستشهاد المواطن الجعص يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها إلى ستة مواطنين بينهم طفل، وإصابة 100 آخرين منهم 22 بجروح بين خطيرة وحرجة.

وأعلنت فصائل العمل الوطني والإسلامي في جنين عن تشييع جثمانه اليوم بعد وصوله من نابلس، حيث كان يعالج في مستشفى رفيديا الحكومي.

كان نجله "وسيم" استشهد في 25 يناير من العام الجاري بعد مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين استشهد على أثرها 9 مواطنين.