الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الجزائر تبحث مع وكالة الطاقة الذرية التعاون النووي للأغراض السلمية

  • مشاركة :
post-title
محمد عرقاب وزير الطاقة الجزائري

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث محمد عرقاب وزير الطاقة الجزائري، مع نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية "هوا ليو" علاقات التعاون الثنائية في مجالات استخدامات الطاقة النووية في الأغراض السلمية، لا سيما في مجالات التدريب حول استخدام التكنولوجيا النووية في الطب والعلاج الإشعاعي وإجراءات التصوير التشخيصي، وكذلك إنتاج النظائر المشعة في الجزائر.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير الجزائري، "أمس الاثنين" لنائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر في إطار مشاركته في أعمال الاجتماع الرابع والثلاثين لمجموعة العمل الفنية لاتفاقية التعاون الإقليمي لإفريقيا حول البحث والتطوير والتدريب في مجال العلوم والتكنولوجيا النووية (أفرا)، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعرب "ليو" عن ارتياحه التام لعقد هذا الاجتماع بالجزائر، وإلى التعاون الجيد القائم، والذي مكن أعضاء (أفرا) من دراسة تنفيذ أنشطتها الحالية، ودراسة المقترحات الخاصة بالمشاريع الجديدة، وصياغة التوصيات بشأن إدراجها في برنامج (أفرا) المقبل.

كما أكد استعداد الوكالة تقديم الدعم والمساعدة للجزائر في مجال تطوير التقنيات النووية واستخدامها في أغراض سلمية، ولا سيما في مجال الصحة والزراعة وتحلية مياه البحر.