الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلتنا: إصابة 22 فلسطينيا خلال اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات ضد الفلسطينيين، صباح اليوم الإثنين، خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها بالأراضي الفلسطينية، ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وأفادت ولاء السلامين، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، بأن الاشتباكات بين قوات الاحتلال والفلسطينيين أسفرت عن إصابة 22 مواطنًا بالرصاص بينهم 4 إصابات خطيرة.

ونقلت مراسلة "القاهرة الإخبارية" عن شهود عيان، إن تصاعد الأحداث يرجع إلى إقدام قوات الاحتلال في الساعات الأولى من صباح اليوم على اعتقال عاصم أبو الهيجا ومصعب حسن البرمكي في حي الجابريات، واستخدمت سكانه كدرع بشري.

وعززت قوات الاحتلال هجومها على بلدة ومخيم جنين بالمروحيات، التي أطلقت نيرانها على الفلسطينيين من المنطقة الجنوبية للبلدة، كما تعرضت سيارة عسكرية إسرائيلية للتفجير بعبوة ناسفة.

ونقلت مراسلة "القاهرة الإخبارية" عن مدير مستشفى جنين الحكومي، وصول 7 حالات من بينهم حالة حرجة لفتاة أصيبت في الرأس، فيما كانت الإصابات الأخرى متوسطة، جراء الرصاص الحي ما بين شظايا في الوجه والقدم، كما جرى نقل إحدى الإصابات بالرأس إلى مستشفى الرازي، بينما وصلت 14 حالة إلى مستشفى ابن سينا، ويخضع المصابون للعلاج حسب حالتهم.

وذكرت "السلامين" أن جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال دمرت خط مياه ناقل في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من المخيم.