الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تصفيات أمم إفريقيا 2023.. الجزائر تواجه أوغندا بعد ضمان التأهل

  • مشاركة :
post-title
لاعبو المنتخب الجزائري

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يقابل منتخب الجزائر نظيره الأوغندي، اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، على ملعب جابوما.

يدخل المنتخب الجزائري المباراة بعد ضمان التأهل للنهائيات التي تستضيفها كوت ديفوار، إذ جمع 12 نقطة بالعلامة الكاملة في كل المباريات، أما منتخب أوغندا فيحل في المركز الثاني بأربع نقاط بالتساوي مع نظيره التنزاني صاحب المركز الثالث، ويسعيان إلى خطف البطاقة الثانية للتأهل.

كانت مباراة الجولة الأولى انتهت بفوز الجزائر على أوغندا بهدفين نظيفين، سجلهما عيسى ماندي في الدقيقة 28 ويوسف بلايلي في الدقيقة 80.

وسيكون هدف "محاربي الصحراء" في مباراة اليوم تقديم مستوى طيب والحفاظ على سلسلة الانتصارات في المجموعات من أجل الاستعداد جيدًا للنهائيات، وقد يميل المدير الفني للجزائر جمال بلماضي، إلى الاعتماد على عناصر بديلة لمنحهم فرصة المشاركة.

وفي سياق الجولة، يشهد اليوم مواجهات أخرى، إذ يواجه منتخب رواندا نظيره الموزمبيقي في منافسات المجموعة الـ12، وفي المجموعة السادسة يواجه منتخب تنزانيا نظيره النيجر.

وفي المجموعة الخامسة يواجه منتخب مدغشقر نظيره الغاني، كما يقابل إي سواتيني نظيره توجو في المجموعة الثانية، وفي نفس المجموعة يقابل الرأس الأخضر بوركينا فاسو، والكونغو يقابل مالي في المجموعة السابعة، وفي المجموعة الأولى سيراليون يقابل نيجيريا، وأخيرًا الجابون يقابل جمهورية الكونغو في المجموعة التاسعة.