الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب مصر أمام جنوب السودان لاختبار العناصر الجديدة

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يواجه منتخب مصر الأول نظيره في جنوب السودان، اليوم الأحد، وديًا، ضمن استعدادات "الفراعنة" للمباريات الرسمية المقبلة.

وكان منتخب مصر حسم تأهله إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، بعدما تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، بالفوز على غينيا في المباراة الأخيرة بنتيجة 2-1.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر قرر إراحة 6 لاعبين من مواجهة اليوم الودية، هم: محمد صلاح ومحمد الشناوي وعمر مرموش ومصطفى محمد وحمدي فتحي ومحمد عبد المنعم.

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا على تشكيل مغاير عن مباراة غينيا، وذلك لمنح المزيد من اللاعبين فرص للمشاركة والاستفادة من أكبر مجموعة في المباريات.

وقال "فيتوريا"، بالمؤتمر الصحفي الذي أجري أمس عن ودية جنوب السودان: "عندما انتهينا من معسكر مارس، أردت معرفة موعد مباراة غينيا لتحديد خطتنا، لكن للأسف رد "كاف" جاء متأخرًا للغاية بشأن موعد المباراة".

وأكمل: "أيضا لدينا 8 عناصر من المنتخب يعانون إصابات، وجزء آخر بحاجة للراحة بسبب نهاية الموسم، بالإضافة لانشغال لاعبي الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا، لذلك كان منتخب جنوب السودان الخيار الأفضل مواجهته في مثل هذه الظروف".

كما أوضح فيتوريا: "إذ قارنا الاتحاد الإفريقي بالاتحادات القارية الأخرى، سنجد أن المنتخبات التابعة لتلك الاتحادات تعرف مواعيد المباريات من بداية العام حتى نهايته، لذلك هذا يؤثر على خطتنا، بجانب الظروف الأخرى التي تحدثت عنها".

أما عن التشكيل المتوقع لمنتخب مصر فمن المرجح أن يكون كالآتي:

حراسة المرمى: محمد صبحي.

خط الدفاع: أحمد فتوح – ياسر إبراهيم – علي جبر – هشام صلاح.

خط الوسط: محمود حمادة – أحمد مصطفى "زيزو" – مهند لاشين.

خط الهجوم: محمود حسن "تريزيجيه" – محمود عبد المنعم "كهربا" – حسين الشحات.