الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رودري: أريد الإصابة بعدوى بوسكيتس.. ومودريتش الأفضل

  • مشاركة :
post-title
رودري هيرنانديز

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

قال رودري هيرنانديز، لاعب مانشستر سيتي والمنتخب الإسباني، إن منتخب بلاده أمامه فرصة فريدة للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية عندما يواجه كرواتيا، غدًا الأحد، في نهائي البطولة.

ووجّه رودري رسالة إلى زملائه، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "الفوز بلقب سيكون أمرًا مهمًا للغاية بعد كل هذه الفترة، وإعادة إسبانيا إلى أعلى المستويات فرصة للجميع".

وأكد، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية: أنه "سيكون الأمر مهمًا ليس فقط من أجل الفوز، لكن من أجل خلق ثقافة الانتصار للبطولات المستقبلية، إنها فرصة فريدة، لقد واجهنا هذا الاختبار أمام فرنسا (في نهائي النسخة الماضية من البطولة) ولم نستطع الفوز، والآن سنحت لنا فرصة جديدة من أجل امتلاك عقلية الفوز في البطولات المقبلة".

وتحدث "رودري" عن سرجيو بوسكيتس لاعب برشلونة السابق، الذي أصبح خليفته في قيادة المنتخب: "لقد سار في طريقه، فقد شهد حقبة في المنتخب الوطني وفي ناديه، وهو الأفضل في مركزه على الإطلاق".

وتابع: "أريد أن أقود طريقي، لقد كنت محظوظًا بما يكفي للتعلم منه، لكنني أريد أن أسلك طريقي في المنتخب الوطني، وأن أصاب بعدوى القيادة التي كان يتمتع بها، لكنني سأحول دائمًا أن أكون اللاعب الذي أريده".

وعن تتويجه مع مانشستر سيتي بثلاثية هذا الموسم ووصوله لنهائي دوري الأمم مع منتخب إسبانيا، علق رودري: "أعتقد أنني في أفضل لحظة في مسيرتي من حيث النضج بعد أن عشت تجارب مهمة".

وتابع: "إنها لحظة أريد أن تطول بعد الفوز على إيطاليا (في نصف النهائي)، وفي نهائي جديد يجب أن يدرك الفريق فيه أهمية عدم خسارة هذه الفرص. سيكون موسمًا لا ينسى إذا فزنا وسيكون مميزًا جدًا بالنسبة لي".

وعلّق رودري على الإشادات التي يتلقاها بأنه أفضل لاعب وسط في العالم قائلاً: "أتلقاها بشكل طبيعي بقدر الإمكان، الإنجازات الفردية مهمة لكن ما يهمني هو الفوز".

وتحدث رودري أيضًا عن قائد منتخب كرواتيا لوكا مودريتش: "إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في التاريخ، ومن العناصر التي يجب السيطرة عليها في النهائي".

وأبرز رودري أن منتخب إسبانيا عليه أن يهتم بأدق التفاصيل أمام كرواتيا: "لأنها لا تحتاج إلى الكثير من أجل تسجيل هدف، لذلك دعوت زملائي إلى الصمود والتركيز خلال الـ90 دقيقة".