الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ملك الأردن: التحديث الاقتصادي ملزم للحكومة و الوطن يتقدم بجهود المؤمنين به

  • مشاركة :
post-title
عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد عبدالله الثاني بن الحسين، ملك الأردن، أنه يتم العمل على إرساء القواعد الراسخة لتحديث الدولة وتعزيز مناعتها ورسم مسار للتنمية، من أجل خدمة الجيل الحالي وفي المستقبل قائلا : التحديث الاقتصادي ملزم للحكومة و الوطن يتقدم بجهود المؤمنين به . 

وأضاف ملك الأردن بخطاب العرش أمام مجلس الأمة، في افتتاح الدورة العادية الثانية للمجلس التاسع عشر، أن للمجلس دورًا أساسيًا في المشروع الوطني للتحديث، من خلال إجراء التعديلات الدستورية للعمل الحزبي والبرلماني، وكان للمجلس رؤية في التحديث الاقتصادي الذي يلزم الحكومات بتنفيذها، والتحديث الشامل بالمسارات السياسية والاقتصادية والإدارية، يشكل بكل جوانبه مشروعًا وطنيًا كبيرًا يجب أن تدور حوله جميع الأهداف الوطنية وتسخير الجهود لتحقيقه و قال أن التحديث الاقتصادي ملزم للحكومة و أن الأردن سيواصل مسيرة البناء . 

وأوضح أن المملكة تهدف لتحقيق مشاركة شعبية واسعة، وخلق قيادات جديدة بالمؤسسات، لأن الوطن يتقدم بجهود المؤمنين به، وسيواصل الأردن مسيرة البناء، والعمل تحت سيادة القانون، مضيفًا أن الأردن يواصل دوره المحوري إقليميًا، من خلال شراكتنا العربية والإقليمية.

وأشار عبد الله الثاني بن الحسين، إلى أن موقف الأردن ثابت من القضية الفلسطينية، وهناك تعاون مع السلطات لتجاوز العقبات، مؤكدًا أنه لن يقبل بتهميش شركاء المملكة، ولا خيار أمامنا سوى العمل والإنجاز.

وسوم :