الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أهم مباريات اليوم| جنوب إفريقيا أمام المغرب.. وملحق الصعود بالدوري الإسباني

  • مشاركة :
post-title
جنوب إفريقيا ضد المغرب - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

تُقام اليوم السبت، الموافق 17-6-2023، العديد من المباريات المهمة، سواء على الصعيدين الأوروبي و الإفريقي للمنتخبات الدولية.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية

في الرابعة عصرًا، يواجه منتخب ليتوانيا نظيره البلغاري، ويلتقي منتخب لوكسمبرج نظيره في ليشتنشتاين، بينما في السابعة مساءً، يواجه منتخب أذربيجان نظيره إستونيا، وتلعب الجبل الأسود أمام المجر، والنرويج ضد إسكتلندا، وتقام 6 مواجهات في العاشرة إلا ربع مساءً، حيث يستضيف بلجيكا نظيره النمسا، وأيسلندا أمام سلوفاكيا، والبرتغال ضد البوسنة والهرسك، وجزر فاروه أمام التشيك، وقبرص أمام جورجيا، وأخيرًا ألبانيا ضد مولدوفا، في إطار الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية.

التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية

يحل منتخب أنجولا ضيفًا على نظيره جمهورية إفريقيا الوسطى، في الرابعة عصرًا، ويواجه منتخب زامبيا نظيره كوت ديفوار في نفس التوقيت، بينما تُقام مواجهة ليسوتو وجزر القمر في الخامسة مساءً.

وفي السادسة مساءً، يحل منتخب تونس ضيفًا على غينيا الاستوائية، ويصطدم منتخب جنوب إفريقيا بنظيره المغرب.

ويواجه منتخب ليبيا نظيره بوتسوانا في السابعة مساءً، فيما يلعب منتخبا بنين والسنغال في العاشرة مساءً، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

مباريات ودية دولية

يواجه منتخب باكستان نظيره جيبوتي، في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، بينما يلتقي منتخب البرازيل نظيره غينيا، في العاشرة والنصف مساءً، في إطار اللقاءات الودية ضمن التوقف الدولي.

الدوري الإسباني للدرجة الثانية

يستضيف فريق ليفانتي نظيره ديبورتيفو ألافيس، في العاشرة مساءً، على استاد "سيوتات دي فالنسيا"، ضمن منافسات نهائي ملحق الصعود، إلى بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى "لا ليجا".