الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أمريكا: العدوان الروسي على أوكرانيا حرب ضد النظام العالمي بأكمله

  • مشاركة :
post-title
الجنرال مارك ميلي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إن الولايات المتحدة تدافع عن مبادئ السيادة والحرية الوطنية أمام اجتياح روسيا غير المبرر لأوكرانيا، لافتا إلى أن الحرب في أوكرانيا حرب ضد النظام العالمي بأكمله.

وأضاف "ميلي" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، اليوم الخميس، أن الشعب الأوكراني لا يزال يُظهر قدرته على الصمود أمام روسيا، والعمل على استعادة أراضيه، مشيرًا إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمر ببدء عملية لتحرير الأراضي التي تحتلها روسيا.

وأوضح أن الشعب الأوكراني يُظهر كل يوم المثابرة والشجاعة الضروريين لاستعادة أراضيه، مضيفًا أن الولايات المتحدة تقدم لأوكرانيا ما تحتاجه لتحرير أراضيها.

ولفت رئيس هيئة الأركان الأمريكي، إلى أن أمريكا تعمل في إطار النظام العالمي لتقديم المساعدات لأوكرانيا، وسنستمر في التقديم المتعدد من الأسلحة الحديثة وتدريب القوات الأوكرانية لتكون أكثر فعالية على ساحات القتال.

وذكر "ميلي" أنه يتم تدريب أكثر من 6 آلاف أوكراني في أكثر من 40 نقطة تدريب، وأن بلاده دربت أكثر من 11 ألف أوكراني على استعمال الأسلحة منذ بداية الحرب، مؤكدًا أن واشنطن قدمت حزمة مساعدات تصل 7 مليارات دولار، لتوفير القدرات الدفاعية لأوكرانيا بما فيها نظم دفاعية جوية، لصيانة الدبابات والذخيرة.