الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"فيفا": فينيسيوس يقود لجنة جديدة لمكافحة العنصرية

  • مشاركة :
post-title
فينيسيوس جونيور

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الخميس، إن فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد، سيقود لجنة خاصة تابعة لـ"فيفا" مؤلفة من لاعبين ستقترح عقوبات أقوى لمواجهة السلوك التمييزي في الرياضة.

وأكد إنفانتينو عقب اجتماع مع فينيسيوس ومنتخب البرازيل في تصريحات خاصة لوكالة "رويترز": "لا مزيد من كرة القدم وسط العنصرية، يجب أن تتوقف المباريات فورًا عند حدوث ذلك، هذا يكفي".

وأضاف: "طلبت من فينيسيوس أن يترأس مجموعة من اللاعبين ستطرح عقوبات ضد العنصرية مشددة أكثر من الإجراءات المطبقة من سلطات كرة القدم حول العالم، يجب الإنصات إلى اللاعبين الذين يحتاجون للعمل في بيئة أكثر أمانًا، نحن جادون في ذلك".

واختتم تصريحاته قائلًا: "نحتاج إلى عقوبات أشد ولا يمكن التسامح أكثر مع العنصرية في كرة القدم، وكرئيس لـ"فيفا" شعرت بالحاجة للتحدث مع فينيسوس بشكل شخصي في هذا الأمر".

وتعرض مهاجم البرازيل لإساءات عنصرية حين كان ريال مدريد يواجه مضيفه فريق فالنسيا في مايو الماضي وهي الحالة العاشرة التي تستهدف اللاعب كما ذكرت رابطة الدوري الإسباني لمدعين هذا الموسم، وهو ما أثار ردود أفعال عالمية.

وانتفض نجوم كرة القدم دفاعًا عن فينيسيوس بسبب تعرضه للعنصرية، كما أصدر الاتحاد الإسباني قرارًا بمعاقبة نادي فالنسيا بالإغلاق الجزئي لملعب ميستايا، لخمس مباريات، وبشكل أكثر تحديدًا مدرج ماريو كيمبيس، مع غرامة قدرها 45 ألف يورو، وإلغاء البطاقة الحمراء التي حصل عليها فينيسيوس في نهاية اللقاء، إذ يرى أن تقييم الحكم تم تحديده بعد إغفال الواقعة بالكامل وهو ما أثر على قراره في النهاية.