الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أوكرانيا: حققنا تقدما طفيفا في مدينتي باخموت وزابوريجيا

  • مشاركة :
post-title
هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، إن القوات تقدمت تدريجيًا في هجومها المضاد ضد القوات الروسية اليوم الأربعاء، فيما وصفته بأنه قتال "شديد الضراوة"، وفقا لما نقلته "رويترز".

وكتبت هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، في تدوينة على تطبيق تيليجرام إن الإجراءات الأوكرانية حققت نجاحًا "جزئيًا".

وأضافت "ماليار"، أنه في اليوم الماضي، تقدمت القوات الأوكرانية ما يتراوح بين 200 و500 متر في مناطق مختلفة بالقرب من مدينة باخموت التي أصابها دمار شديد والواقعة في شرق البلاد، وما تراوح بين 300 و350 مترًا في اتجاه مدينة زابوريجيا جنوب شرق البلاد.

وقالت ماليار: "قواتنا تتحرك في مواجهة قتال شديد الضراوة وتفوق جوي ومدفعي للعدو".

وأكدت للتلفزيون الأوكراني، إن عدد قتلى العدو في قطاع "خورتيتسيا" الشرقي من الجبهة خلال الأسبوع الماضي كان أكبر بمقدار 8.73 مرة من الخسائر الأوكرانية، وبلغت النسبة 5.3 مرة في قطاع "تافريا".

لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال أمس الثلاثاء إن الخسائر البشرية في أوكرانيا أعلى عشر مرات من الخسائر الروسية منذ بدء الهجوم المضاد في كييف.

وذكرت ماليار "اعتبارًا من الآن، نحن ندافع ونهاجم، في اتجاهات مختلفة... هناك مواجهة شديدة الخطورة".

وقالت إن القوات الروسية لم تتقدم منذ أكثر قليلا من أسبوع.

وأعلنت أوكرانيا يوم الاثنين إنها استعادت سبع قرى حتى الآن وتقدمت قواتها 6.5 كيلومتر واستولت على 90 كيلومترا مربعا من الأرض.

وتحدثت ماليار عن قتال متواصل في وقت سابق اليوم الأربعاء، بالقرب من قرية ماكاريفكا بمنطقة مدينة بيرديانسك الساحلية الجنوبية وقالت إن المعارك تدور رحاها في منطقتي نوفودانيليفكا ونوفوبوكروفسك بالقرب من ماريوبول.