الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منتخب مصر يتأهل إلى أمم إفريقيا 2023 بثنائية في شباك غينيا

  • مشاركة :
post-title
منتخب مصر

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

حسم منتخب مصر تأهله إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، بعدما نجح في تحقيق الفوز على نظيره غينيا، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع بينهما، على استاد "الملعب الكبير بمراكش"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات، بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

ويتأهل منتخب مصر إلى كأس الأمم الإفريقية للمرة السادسة والعشرين في تاريخه كأكثر المنتخبات تأهلًا للبطولة، حيث سبق وأن توج باللقب في 7 مناسبات.

ويلحق منتخب مصر في أمم إفريقيا 2023 بكل من السنغال والمغرب وتونس والجزائر وجنوب إفريقيا وبوركينا فاسو، بالإضافة إلى الدولة المستضيفة للبطولة (كوت ديفوار).

تفاصيل المباراة:

بدأ الشوط الأول بهدوء نسبي بين الفريقين، وفي الدقيقة 10 تعرض عمر مرموش للإصابة وحل محله محمود حسن تريزيجيه.

وتقدم منتخب غينيا بالهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق لاعبه سيرهو جيراسي، الذي تلقى تمريرة عرضية أرضية ليسكنها في الشباك.

ثم حاول منتخب مصر الضغط على نظيره غينيا، وأضاع محمد صلاح فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 28 بغرابة بعدما سجل تريزيجيه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس وترتد لصلاح الذي يسددها خارج المرمى.

ومن جملة رائعة لمنتخب مصر، مرر محمود حمادة الكرة لتصل إلى محمد صلاح الذي يمررها إلى تريزيجيه ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 42، وينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

وحاول منتخب غينيا في تسجيل الهدف الثاني له في المباراة في أول ربع ساعة من الشوط الثاني من خلال محاولات عديدة ولكنها لم تنجح.

ومرر صلاح كرة رائعة لزميله محمود تريزيجيه في الدقيقة 71 ليسددها بقوة ويتصدى لها الحارس الغيني ويحولها إلى ركلة ركنية.

ونفذ زيزو الركنية في الدقيقة 72 لتصل الكرة إلى محمد صلاح ولكنه يسددها بعيدًا عن المرمى.

ومن خلال جملة رائعة في الدقيقة 79، بدأت عن زيزو وتصل الكرة إلى تريزيجيه الذي يمررها لمصطفى محمد، ليسدد صاروخية في الشباك محرزًا الهدف الثاني لمنتخب مصر في اللقاء.

وكاد محمد صلاح أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 90، حيث راوغ مدافع منتخب غينيا وسددها بالقدم اليسرى ولكن الكرة تمر بجوار القائم.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا 2023 برصيد 12 نقاط، بينما يأتي منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وكان من المفترض أن تقام بطولة أمم إفريقيا 2023، يونيو الجاري، لكنها تأجلت إلى يناير 2024؛ بسبب مخاوف من طقس منتصف العام في كوت ديفوار.