الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

اليابان.. ضبط المتهم بإطلاق النار في منشأة عسكرية

  • مشاركة :
post-title
علم اليابان

القاهرة الإخبارية - وكالات

ألقت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الأربعاء، القبض على جندي ياباني -18 عامًا- بعد مقتل شخصين وإصابة آخر في إطلاق نار بمنشأة عسكرية، حسبما أفادت "رويترز".

وأضافت وزارة الدفاع، أن الجندي عنصر بقوة الدفاع الذاتي وهو متهم بإطلاق النار على 3 أشخاص من سلاح آلي في ميدان رماية عسكري في مدينة جيفو نحو التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي، وذكرت الوزارة أن الثلاثة نقلوا إلى المستشفى وتوفي اثنان منهما في وقت لاحق متأثرين بإصاباتهما.

وقال ياسونوري موريشيتا، رئيس أركان قوة الدفاع الذاتي البرية للصحفيين، إن المتهم بإطلاق النار انضم للخدمة في أبريل، والضحايا من المدربين في الميدان، مضيفًا أن الشرطة ستبدأ تحقيقًا في الواقعة.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن. إتش. كيه"، أنَّ الضحايا هم رجل في الخمسينيات من عمره واثنان في العشرينيات، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات في صفوف مدنيين.

وحوادث إطلاق النار نادرة للغاية في اليابان، وتخضع ملكية السلاح لتدابير تنظيمية مشددة ويتعين على أي شخص يسعى لامتلاك سلاح أن يجتاز عملية تدقيق صارمة.

وفي يوليو 2022، تعرض رئيس الوزراء الياباني الراحل شينزو آبي، لإطلاق النار وقتل ببندقية يدوية الصنع، وعمل المشتبه به من قبل بسلاح البحرية بقوة الدفاع الذاتي الياباني.