الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

منع مشجع توتنهام من حضور المباريات بسبب سخريته من كارثة "هيلزبرة"

  • مشاركة :
post-title
مشجعو توتنهام

القاهرة الإخبارية - وكالات

قررت السلطات الإنجليزية، منع كيرون دارلو، مشجع فريق توتنهام، من الدخول إلى الملاعب وحضور المباريات لمدة ثلاث سنوات؛ بسبب سخريته من كارثة استاد هيلزبرة، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين في أبريل الماضي، ضمن منافسات البريميرليج.

وقال آندرو بيدج، المدعي العام المساعد في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "دارلو اعترف بإيماءاته تجاه جماهير ليفربول بأنها كانت إشارة إلى كارثة هيلزبرة، حيث اعترف بأن هذا يشير إلى أن المشجعين الذين ليس لديهم تذاكر تسببوا في تلك المأساة وكانوا مسؤولين جزئيا عن الكارثة التي راح ضحيتها عدد كبير من القتلى".

وتابع: "أوضح المشجع في المحكمة أنه كان يقصد رؤية مشجعي ليفربول لهذه الإيماءة وأنه تسبب في مضايقات لهم، هذا التصرف ليس مرفوضًا فقط من الناحية الأخلاقية بل يعد سلوكا إجراميًا".

واختتم: "نأمل أن يبعث هذا القرار رسالة قوية لجميع مشجعي كرة القدم بأن سلوكهم في المباريات تحت المجهر حيث إنه إذا تحول إلى جريمة فسيتم مواجهتهم بكامل قوة القانون".

يُذكر أن كارثة استاد هيلزبرة قد حدثت في أبريل 1989، وشهدت قتل 97 مشجعًا من ليفربول إثر تدافع في مدرج مغلق نتيجة ازدحامه بأعداد تفوق طاقته الاستيعابية.