الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس الروسي يزور مصابي العملية العسكرية

  • مشاركة :
post-title
زيارة الرئيس الروسي للجنود المصابين

القاهرة الإخبارية - وكالات

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، الجنود الذين أُصيبوا خلال مشاركتهم في العملية العسكرية الخاصة، وقلدهم أوسمة الشجاعة، بحسب "روسيا اليوم".

وأفاد "الكرملين" في بيان رسمي، أنَّ الرئيس بوتين تفقد جنود العملية العسكرية الخاصة الجرحى، في مشفى فيشنفسكي العسكري، الواقع في منطقة كراسنوجورسك بضواحي العاصمة موسكو، رفقة وزير الدفاع سيرجي شويجو، وأجرى معهم محادثة، ووصف الرئيس بوتين المقاتلين الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة بـ "الأبطال" الذين يحاربون في ظروف صعبة.

وقال بوتين: "وفقا لما سمعته منكم، فقد واجهتم قصفًا مدفعيًا ودبابات ومدرعات مصفحة وقوات برية، وهذه أعمال قتالية ليست بالهينة، بل يمكن وصفها بالصعبة والعسيرة وتصف الحقائق على أرض الواقع، وهذه الأوسمة هدية رمزية لا توفي شجاعتكم حقها".

وأشار إلى أن الأوسمة الممنوحة للجنود، هي تقدير رمزي يهدف إلى التأكيد على أهمية الدور القتالي الذي يؤديه جميع الجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.

وأضاف الرئيس مخاطبًا الجنود في المشفى: "كل واحد منكم بطل، وهذا الأمر ينطبق على جميع الجنود الروس المشاركين في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بلا استثناء".