الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا.. القبض على مواطن أمريكي بتهمة الاتجار في المخدرات

  • مشاركة :
post-title
أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ألقت السلطات في العاصمة الروسية موسكو ، اليوم الأحد، القبض على أمريكي كان في السابق من جنود فرقة مظلات بتهمة الاتجار في المخدرات، وعرض التلفزيون الروسي الرسمي لقطات لمثوله أمام محكمة وهو داخل القفص.

وأعلن النظام القضائي الروسي أن الأمريكي المحتجز يدعى مايكل ترافيس ليك (51 عامًا) عمل في السابق مؤلف أغاني وموسيقيًا في فرقة روسية لموسيقى الروك، بحسب وكالة "رويترز".

وعرض تلفزيون "روسيا 24" الرسمي، لقطات للأمريكي ترافيس يقف داخل القفص بالمحكمة، في حين عرض تلفزيون "آر.إي.إن" صورة له عند إلقاء القبض عليه في موسكو في السادس من يونيو الجاري ظهر فيها ويداه مقيدتين خلف ظهره.

وذكر بيان قضائي نشرته محاكم الاختصاص العام في موسكو على تطبيق تيليجرام "في 10 يونيو 2023، اتخذت محكمة خاموفنيكي الجزئية في موسكو إجراء لتقييد حقوق مواطن أمريكي".

وأضاف البيان "سيبقي المظلي السابق والموسيقي، المتهم بالاتجار في المخدرات بمشاركة شبان، محتجزًا حتى السادس من أغسطس 2023"، وأنه لم يتضح حتى الآن ما إن كان للمتهم محام.

وقال تلفزيون "آر.إي.إن" إن الشرطة عثرت على مادة مشبوهة في شقة "ليك".

كما قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "نحن على علم بالتقارير عن إلقاء القبض على مواطن أمريكي في موسكو في الآونة الأخيرة"، مضيفًا أن الوزارة عندما يتم احتجاز مواطن أمريكي في الخارج "تسعى إلى تقديم (المساعدة) القنصلية له في أسرع وقت ممكن وتعمل على تقديم كل المساعدة القنصلية المناسبة".

ولم يذكر المتحدث ما إذا كان مسؤولون أمريكيون قد تمكنوا من التواصل عبر القنصلية مع "ليك".

وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، أنه في حالة إدانته فقد يواجه "ليك" السجن لمدة تصل إلى 12 عامًا.

وقال مصدر، طلب عدم الكشف عن هويته لحساسية الأمر، لـ"رويترز"، إن فرقة الروك التي كان "ليك" عضوًا بها لم تقدم أي حفل موسيقي منذ 2019.

عندما وصل "ليك" إلى موسكو في البداية، عمل معلمًا للغة الإنجليزية وكان يساعد في ترجمة الأغاني للفرق الموسيقية الروسية.