الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المرشد الأعلى لإيران: لا يمكن للغرب منعنا من بناء الأسلحة النووية

  • مشاركة :
post-title
المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، إن طهران لا تسعى إلى حيازة سلاح نووي، نظرًا لأن مبادئها تمنعها من ذلك، مضيفًا: "لا يمكن للغرب منعنا من بناء الأسلحة النووية إذا أردنا، ونعمل على الحفاظ على التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في إطار الضمانات".

وأضاف " خامنئي"، اليوم الأحد، أن "الأعداء أوجدوا لنا تحديًا نوويًا لمدة 20 عامًا، لأنهم يعرفون أن الحركة في الصناعة النووية هي مفتاح التقدم العلمي للبلاد"، مؤكدًا أن ذريعة الأسلحة النووية هي مجرد كذبة والأعداء يعرفون ذلك، بحسب ما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء.

وأوضح أنه "بناءً على عقيدتنا الإسلامية لا نريد أن نتجه نحو السلاح النووي، لكن ينبغي عدم المساس بالبنية التحتية للصناعة النووية".

وفي وقت سابق، أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن أي اتفاق تبرمه واشنطن مع إيران حول برنامجها النووي، لن يكون ملزمًا لإسرائيل.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، الخميس الماضي، بين نتنياهو وبلينكن، الذي كان يزور السعودية وقتها، وعلى وقع تصاعد التهديدات الإسرائيلية ضد إيران وسط حديث عن اتفاق مرتقب حول برنامج إيران النووي.

وأكد نتنياهو لوزير الخارجية الأمريكي، نقلا عن بيان لمكتبه، أن "العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران لن يوقف البرنامج النووي الإيراني» وإن «أي تسوية مع إيران لن تلزم إسرائيل التي ستفعل كل شيء للدفاع عن نفسها".