الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ألمانيا.. انتشار النيران في ساحة تدريب عسكرية سابقة جنوب برلين

  • مشاركة :
post-title
حريق في الغابات بألمانيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن مسؤولون ألمان حالة طوارئ كبيرة مع انتشار حريق غابات بشكل أكبر، أمس الجمعة، واشتعلت النيران في ساحة تدريب عسكرية سابقة جنوب برلين، حيث تعرقل الذخائر غير المنفجرة عمل رجال الإطفاء، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وقال مُتحدث باسم إدارة الطوارئ في منطقة "تلتو-فلامينج"، إنَّ الوضع يزداد سوءًا فيما يتعلق بالحريق الذي بدأ قبل 10 أيام، وأضاف أنَّ هناك انتشارًا كبيرًا لرجال الإطفاء، إذ يوجد 100 من أفراد الطوارئ و18 سيارة إطفاء في مكان الحادث بالقرب من يوتربوج.

وأتى الحريق بالفعل على 718 هكتارًا من الأراضي، وانتشر إلى منطقة جديدة، مساحتها 10 هكتارات، باتجاه فرانكفورت، وقال مسؤولون إنَّ الحريق امتد إلى مساحة 650 هكتارًا، وذكر أنَّ الحريق الجديد لا يُشكل تهديدًا لأي قرى.

وكانت مدينة يوتربوج تتولى قيادة العملية، إلّا أن منطقة "تلتو-فلامينج" تولت المسؤولية؛ نظرًا لحجم الضرر.

وأوضح المُتحدث أنَّ قوات الطوارئ ستتلقى الدعم من الشرطة الاتحادية والقوات المُسلحة الاتحادية، اليوم السبت، ثم ستدعم ثلاث مروحيات جهود مكافحة الحرائق، وعلى الرغم من مرور 10 أيام على مكافحة الحرائق، لم يكن هناك ارتياح كبير؛ نظرًا لأن الرياح الجديدة تسببت في تأجيج النيران.

واشتعلت النيران مرة أخرى في العديد من المناطق المُحترقة، وفقًا لكريستيان ليندنر-كلوبش، رئيس مكتب النظام العام في بلدية يوتربوج.