الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بويول: جوارديولا من بين أفضل ثلاثة مدربين على مر العصور

  • مشاركة :
post-title
جوارديولا وبويول

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال كارلوس بويول، لاعب برشلونة السابق، إن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الحالي من بين أفضل ثلاثة مدربين على مر العصور، قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد غد السبت، إذ يسعى جوارديولا للفوز باللقب للمرة الثالثة في مسيرته.

ولعب بويول مع جوارديولا في برشلونة وكان قائدًا لتشكيلة النادي تحت قيادة المدرب الإسباني، بعد سنوات عديدة وفاز بدوري أبطال أوروبا في 2008-2009 و2010-2011.

وقال بويول، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "لعبت مع بيب لعامين ولمست بالفعل صفاته القيادية من كل الجوانب".

وأضاف "الطريقة التي يتحدث بها والتزامه مع النادي وقدراته التدريبية، بالنسبة لي، إن لم يكن الأفضل، فهو بالتأكيد من بين أفضل مدربين اثنين أو ثلاثة مدربين على مر العصور".

وقال بويول، الذي قضى 15 عامًا في برشلونة وفاز بـ6 ألقاب للدوري الإسباني، إضافة إلى ثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، إن جوارديولا كان من أفضل الأشخاص خططيًا حتى عندما كان لا يزال لاعبًا تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان جال.

وأضاف "حتى مع وجود مدرب مثل فان جال، الذي أحبه كثيرًا، أحيانًا كان بيب يحركنا كمدافع. كان يحولنا إلى ثلاثة في الخلف، وأربعة في خط الظهر في بعض الأحيان، أتذكر بوضوح مباراة ضد أتليتيكو مدريد واندهشت بالطريقة التي يلعب بها خاصة من الناحية الدفاعية".