الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مركبات وأجسام غريبة.. مزاعم بـ"تستر" واشنطن على أدلة تثبت وجود كائنات فضائية

  • مشاركة :
post-title
لقطات للبحرية الأمريكية يزعم أنها تظهر الأجسام الطائرة المجهولة

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

أفادت صحيفة "الجارديان" بأن مسؤولًا استخباراتيًا سابقًا متخصصًا في تحليل الحالات الشاذة غير المبررة، دعا الحكومة الأمريكية إلى الكشف عن أدلة على وجود أجسام فضائية غريبة بحوزتها.

وزعم ديفيد جروش، المسؤول الاستخباراتي السابق، الذي قاد تحليل أن الولايات المتحدة لديها مركبات من أصل غير بشري "سليمة وشبه سليمة" على حد زعمه.

وصرح "جروش" بأنه تم حجب المعلومات المتعلقة بهذه المركبات بشكل غير قانوني عن الكونجرس، مشيرًا إلى أنه عندما سلّم معلومات سريّة عن المركبات إلى البرلمان، تعرض للانتقام من المسؤولين الحكوميين، مما دفعه لترك العمل الحكومي في أبريل بعد 14 عامًا من العمل في المخابرات الأمريكية.

وأيضًا، أكد جوناثان جراي، مسؤول المخابرات الأمريكية الحالي في المركز الوطني للاستخبارات الجوية والفضائية (ناسيك)، وجود "مواد غريبة"، مضيفًا: "لسنا وحدنا"..

موجة مشاهدات

تأتي عمليات الكشف بعد موجة من المشاهدات والتقارير الموثوقة التي أعادت إحياء الاهتمام بالسفن الفضائية -وربما الزيارات- في السنوات الأخيرة، بحسب ما أشارت إليه الصحيفة البريطانية.

في عام 2021، أصدر البنتاجون تقريرًا عن تحليل الحالات الشاذة غير المبررة، والذي وجد أكثر من 140 حالة مما لا يمكن تفسيرها.

جاء التقرير في أعقاب تسريب لقطات عسكرية أظهرت أحداثًا لا يمكن تفسيرها على ما يبدو في السماء، بينما شهد طيارو البحرية بأنهم واجهوا مرارًا "مركبات غريبة" قبالة السواحل الأمريكية.

في مقابلة مع صحفيي موقع "ديبريف"، ليزلي كين ورالف بلومنتال، اللذين كشفا سابقًا عن وجود برنامج سري للبنتاجون حقق في الأجسام الطائرة المجهولة، أكد "جروش" أنهم ظلوا لعقود يضعون يدهم على أجزاء من مركبات فضائية غير بشرية، وفي بعض الحالات مركبات كاملة وسليمة وأخرى سليمة جزئيًا.

أجسام من خارج الأرض

أخبر "جروش" أن التحليل كشف أن الأجسام "من أصل خارج كوكب الأرض"، بمعنى أنها تم إنشاؤها بواسطة ذكاء غير بشري، إما من خارج الأرض أو من أصل غير معروف، مضيفًا أن هذا التقييم يعتمد على نوع المركبات والمواد، تعرف هذه الاختبارات على أن الأجسام تمتلك ترتيبًا فريدًا للذرات وبصمات الأصابع والإشعاع.

أكد "جراي" مزاعم "جروش"، أن الولايات المتحدة ليست الدولة الوحيدة التي لديها مثل هذه الأشياء.

ضابط ذو سمعة طيبة

وقالت الصحيفة البريطانية إن صحفيي "ديبريف" تحدثوا إلى عدد من زملاء جروش السابقين عن شخصيته، إذ قال كارل إي نيل، وهو كولونيل متقاعد بالجيش، إنه يتمتع بسمعة طيبة، ووصفت مراجعة أداء 2022 أنه "الضابط صاحب أقوى بوصلة أخلاقية".

قال نيك بوب، الذي حقق في الشذوذ في وزارة الدفاع البريطانية في أوائل التسعينيات، إن سرد جروش وجراي لهذه الأشياء الغريبة كان "مهمًا للغاية"، لأنهم أشخاص مطلعون حقيقيون، مضيفًا أنه عندما قدم هؤلاء الأشخاص هذه الشكاوى الرسمية، فهموا أنهم إذا أدلوا ببيانات كاذبة متعمدة، فسيواجهون غرامات باهظة أو أحكامًا بالسجن.

أفاد موقع "ديبريف" أن معرفة جروش بالمواد غير البشرية استندت إلى مقابلات مكثفة مع كبار مسؤولي المخابرات، وأنه أبلغ الكونجرس بوجود "برنامج اقتناء الأجسام الطائرة المجهولة، وبأن هذا البرنامج يجري على مستويات مختلفة من النشاط، وأنه يعرف الأفراد المحددين، الحاليين والسابقين، الذين يعملون في هذا البرنامج.

وفقًا لصحيفة الجارديان، في يونيو 2021، ذكر تقرير صادر عن مكتب الولايات المتحدة لمدير المخابرات الوطنية أنه بين عامي 2004 و2021، واجه الطيارون العسكريون 144 حدثًا غير عادي، تم اكتشاف 80 منها باستخدام أجهزة استشعار متعددة.