الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع الذهب مع هبوط الدولار وسط ترقب مؤشرات عن الفائدة

  • مشاركة :
post-title
ارتفاع الذهب

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مدعومة بضعف الدولار، ولكن المعدن الأصفر ظل بالقرب من المستويات المتدنية التي سجلها في الجلسة السابقة، فيما يترقب المستثمرون مؤشرات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعدما رفع بنك كندا سعر الفائدة إلى أعلى مستوى في 22 عامًا، بحسب "رويترز".

وبحلول الساعة 03:07 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1946.47 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما تراجع 1% في الجلسة السابقة، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1961.00 دولار.

وقال أجاي كيديا، المدير في "كيديا كوموديتيز" في مومباي، إن الذهب يحظى بدعم من توقعات إبقاء الاحتياطي الاتحادي على أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل، بينما أسعار الذهب عالقة في نطاق بين 1930 و1985 دولارًا، وقد تخترق النطاق العلوي بمجرد صدور قرار من المركزي الأمريكي بذلك.

وقال اقتصاديون إن مجلس الاحتياطي الاتحادي لن يرفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر في 13 و14 يونيو، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من عام.

ورفع بنك كندا المركزي سعر الفائدة الرئيسية لليلة واحدة إلى أعلى مستوى في 22 عامًا عند 4.75%، أمس الأربعاء، وتوقع المحللون على الفور زيادة أخرى الشهر المقبل، لكبح التضخم المرتفع.

وقالت جانيت يلين، وزيرة الخزانة الأمريكية، إن الاقتصاد الأمريكي قوي في ظل إنفاق استهلاكي نشط، لكن بعض المجالات تشهد تباطؤًا، متوقعة "مواصلة إحراز تقدم في خفض التضخم خلال العامين المقبلين".