الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا: روسيا ستقدم لمجلس الأمن أدلة تورط أوكرانيا في تفجير سد "كاخوفكا"

  • مشاركة :
post-title
محطة كاخوفكا الكهرومائية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال حسين مشيك، مراسل "القاهرة الإخبارية"، من موسكو، إن المندوب الروسي لدى مجلس الأمن سيقدم جميع الأدلة، على حسب المعلومات الواردة، عن تورط أوكرانيا في تفجير سد كاخوفكا، وتابع أن المندوب الروسي سيتهم كييف بهذا التفجير، وسيؤكد أن ما قامت به ليس جديدًا وإنما هي خطوة تزيد على الخطوات الإرهابية السابقة التي قامت بها منذ الفترة الماضية.

وأضاف "مشيك" في رسالته، أن الوزير الروسي سيرجي شويجو، أكد أن القوات الأوكرانية لا تزال تواصل أعمالها الإرهابية بالهجوم على محطة كاخوفكا وعلى العاصمة الروسية موسكو خلال الفترة الماضية.

وأوضح، "شويجو" أن القوات الأوكرانية نفذت الهجوم المضاد الذي وعدت به خلال الفترة الماضية يوم الأحد الماضي، وقائلًا إن كييف فشلت في جميع الأهداف التي كانت تريدها، وإن الجيش الأوكراني تكبد خسائر كبيرة.

وتابع، في تصريحات للناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف، أكد أن ما قامت به أوكرانيا عمل إرهابي، مع نفيه أن لا علاقة لروسيا بالتفجير الذي أصاب السد، مشيرًا إلى أن التفجير سيؤدي إلى أزمة إنسانية وأزمة بيئية على المدى البعيد.

كما قال بيسكوف إن أوكرانيا دمرت سد كاخوفكا؛ لصرف الانتباه عن هجومها المُضاد المُتعثر، بحسب وكالة "رويترز".

كانت قد أعلنت القيادة الجنوبية للقوات المُسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية فجرت سد نوفا كاخوفكا الواقع في الأجزاء التي تُسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون الأوكرانية.