الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كومان يعلن قائمة منتخب هولندا لنهائيات دوري الأمم الأوروبية

  • مشاركة :
post-title
رونالد كومان

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، خروج ممفيس ديباي من تشكيلة المنتخب الوطني، بسبب الإصابة، إلى جانب استبعاد دالي بليند وتياني ريندرز، قبل خوض نهائيات دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر.

واختار رونالد كومان مدرب هولندا تشكيلة من 26 لاعبًا الأسبوع الماضي، لكنه قلص التشكيلة إلى 23 لاعبًا مساء أمس الاثنين، قبل خوض نهائيات دوري الأمم التي تُقام على أرضه بمشاركة أربعة منتخبات.

وستلعب هولندا ضد كرواتيا في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي في روتردام في 14 يونيو.

وأُصيب ديباي (29 عامًا) في عضلات الفخذ الخلفية في نهاية مارس، خلال مباراة بالتصفيات الأوروبية أمام جبل طارق، وغاب لأكثر من شهر واحد، وعاد ليسجل هدفًا في الدوري الإسباني، لكنه أُصيب في ساقه خلال المران ما تسبب في ابتعاده مجددًا.

وعانى ديباي، الذي أحرز 44 هدفًا في 88 مباراة دولية مع هولندا، من إصابات عديدة في السنوات الأخيرة وغاب لنحو سبعة أشهر قرب نهاية 2019 بسبب إصابة خطيرة في الركبة، وفي الموسم الماضي ابتعد ديباي عن برشلونة لنحو ثلاثة أشهر؛ بسبب إصابات في الفخذ ووتر العرقوب وعضلات الفخذ الخلفية.

وتُقام المباراة الأخرى في قبل النهائي بين إيطاليا وإسبانيا يوم 15 يونيو، ثم يُقام نهائي دوري الأمم ومباراة تحديد ثالث الترتيب بعدها بثلاثة أيام.

وحضر كل لاعبي تشكيلة هولندا للمعسكر باستثناء نيثن آكي لاعب مانشستر سيتي ودينزل دمفريس لاعب إنتر ميلان، إذ يستعد اللاعبان لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت المُقبل.

وجاءت تشكيلة هولندا على النحو التالي:

حراس مرمى: جاستن بيلو (فينوورد) مارك فليكن (فرايبورج) أندريس نوبيرت (هيرنفين).

مدافعون: نيثن آكي (مانشستر سيتي) سفين بوتمان (نيوكاسل يونايتد) ماتيس دي ليخت (بايرن ميونيخ) دينزل دمفريس (إنتر ميلان) لوتشارل جيرتويدا (فينوورد) تايرل مالاسيا (مانشستر يونايتد) يورين تيمبر (أياكس أمستردام) فيرجيل فإن دايك (ليفربول).

لاعبو وسط: فرينكي دي يونج (برشلونة) مارتن دي رون (أتلانتا) تون كوبمينرس (أتلانتا) نوا لانج (كلوب بروج) جوي فيرمان (أيندهوفن) ماتس فيفر (فينوورد) جورجينيو فينالدم (روما).

مهاجمون: ستيفن برجفاين (أياكس) كودي جاكبو (ليفربول) دونيل مالين (بروسيا دورتموند) تشافي سيمونز (أيندهوفن) فاوت فيخورست (مانشستر يونايتد).

وسوم :