الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفجير سد نوفا كاخوفكا في منطقة خيرسون

  • مشاركة :
post-title
سد نوفا كاخوفكا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت القيادة الجنوبية للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الروسية فجرت سد نوفا كاخوفكا الواقع في الأجزاء التي تسيطر عليها روسيا من منطقة خيرسون الأوكرانية.

وأضافت القيادة في بيان "يجري تحديد حجم الدمار وسرعة وكميات المياه والمناطق التي من المرجح أن تتعرض للغرق"، بحسب وكالة رويترز".

وفى وقت سابق، قال فيتالي كليتشكو رئيس بلدية كييف، اليوم الثلاثاء، إن الانفجارات التي سُمعت في العاصمة الأوكرانية كييف كانت ناجمة عن تدخل نظم الدفاع الجوي لصد هجوم روسي على العاصمة، بحسب وكالة "رويترز".

قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، إن نظم الدفاع الجوي تدخلت لصد غارات جوية على منطقة كييف.

 وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إنها أحبطت هجومًا أوكرانيًا كبيرًا بمنطقة دونيتسك وألحقت بالقوات الأوكرانية خسائر بشرية ضخمة، ودمرت 8 دبابات ليوبارد مع استمرار القوات الأوكرانية في القتال.

وذكرت الوزارة في بيان، "أن القوات المسلحة والطيران الهجومي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية بالإضافة إلى منظومات قاذفات اللهب ألحقت هزيمة كبيرة بالقوات الأوكرانية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت أن القوات الروسية ألحقت خسائر بالجيش الأوكراني على محور جنوب دونيتسك، بلغت أكثر من 1500 شخص و28 دبابة و109 مدرعات.