الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صفارات الإنذار تدوّي في مقاطعتي سومي وخاركوف بأوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أظهرت خريطة الإنذار على موقع وزارة التنمية الرقمية الأوكرانية، إطلاق صفارات الإنذار في مقاطعتي، سومي وخاركوف في أوكرانيا، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وبحسب الخريطة دوت صفارات الإنذار في مقاطعة سومي في الساعة 01.34 (يتطابق مع توقيت موسكو)، وفي مقاطعة خاركوف في الساعة 01.43.

كان الجيش الروسي أعلن إحباط هجوم واسع النطاق شنته القوات الأوكرانية على خمسة محاور من الجبهة في اتجاه جنوب دونيتسك، مُشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية كانت تهدف لاختراق الدفاعات في "أكثر مناطق الجبهة ضعفًا" في رأيها.

ونتيجة الأعمال الماهرة والكفؤة للمجموعة الشرقية من القوات الروسية، بلغت خسائر القوات المُسلحة لأوكرانيا أكثر من 250 جنديًا و16 دبابة و3 مركبات قتال مشاة و21 عربة قتال مصفحة.

هذا، وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة، لاستكمال تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمت إلى روسيا الاتحادية العام الماضي (جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيا وخيرسون).

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بحماية سكان إقليم دونباس، وتحييد التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري، والقضاء على التوجهات النازية فيها.