الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محلل سياسي أمريكي: كلمة بايدن في COP27 "اعتراف بالخطأ في حق البيئة"

  • مشاركة :
post-title
الدكتور ماك شرقاوي الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أشاد الدكتور ماك شرقاوي، الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي، بكلمة الرئيس جو بايدن، التي ألقاها أمام قمة المناخ "cop27" المنعقدة بمدينة شرم الشيخ المصرية، أمس الجمعة، ووصفها بـ"التاريخية". 

وأضاف، خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي أحمد بشتو على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الكلمة "اعتراف بخطأ أمريكا في حق البيئة"، حيث إن الرئيس الأمريكي تعهد أمام العالم بضرورة الوصول إلى صفر انبعاث كربوني في عام 2030.

وأشار إلى أن مصر لها دور رائد في الطاقة النظيفة، إذ أنها إحدى الدول الكبرى التي تمتلك أكبر مزارع للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أنها تحتل موقعًا متميزًا على خريطة الطاقة المستدامة في المنطقة.

وذكر الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي أن العلاقات "المصرية-الأمريكية" تشهد منحنى إيجابيًا، ويتبين ذلك بعد تصريحات بايدن ووصفه مصر بـ"أم الدنيا".  

وشارك الرئيس الأمريكي، أمس، في أعمال الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن المناخ "COP 27"، بمدينة شرم الشيخ المصرية.

وبدأ الرئيس الأمريكي جولة خارجية تستمر أسبوعًا، تضم مصر وآسيا، يناقش خلالها بعض أكثر القضايا الشائكة فى السياسة الخارجية لبلاده، مدعومًا بنتائج أفضل من المتوقع للديمقراطيين فى انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، بحسب "رويترز".

وبعد المشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ cop27 في مصر، غادر بايدن لحضور اجتماع رابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان"، وقمة شرق آسيا في كمبوديا، التي تعقد اليوم وغدًا 12 و13 نوفمبر، والاجتماع السنوي لمجموعة العشرين لأكبر اقتصادات عالمية في إندونيسيا، المقرر لها في 14 و15 نوفمبر.