الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نهائي إفريقيا.. الأهلي المصري يتقدم على "الوداد" بهدف في الشوط الأول

  • مشاركة :
post-title
مباراة الأهلي والوداد المغربي

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد - تصوير: طارق الجباس

تقدم الأهلي المصري على ضيفه الوداد المغربي بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة المقامة على استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022-2023.

جاء هدف الأهلي المصري عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول.

بدأ الأهلي المصري اللقاء ضاغطًا وشهدت الدقيقة السابعة أول فرصة، من تسديدة أطلقها "كهربا" لكنها مرت بعرض الملعب.

وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة الثامنة، بعد تدخل من جلال الداودي على حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة أمر باستمرار اللعب.

واصل الأهلي سيطرته، إذ أرسل الجنوب إفريقي بيرسي تاو عرضية داخل منطقة الجزاء، لكن يوسف المطيع "حارس الوداد" أمسك بالكرة.

وسدد "سامبو" مهاجم الوداد المغربي كرة من منتصف الملعب في الدقيقة 14، مرت بعيدة عن مرمى الأهلي المصري.

وأهدر محمود عبد المنعم "كهربا"، لاعب الأهلي المصري، فرصة هدف محقق في الدقيقة 19، بعد ما سدد كرة من منطقة الجزاء دون أي رقابة من دفاع الوداد لكن حارس الفريق المغربي تصدى لها.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 22 لعلاج يوسف المطيع، حارس الوداد، بعد اصطدامه بأحد زملائه.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنادي الأهلي في الدقيقة 30، بداعي وجود لمسة يد على أحد لاعبي الوداد المغربي، لكنه تم إلغاؤها بعد العودة لتقنية الفيديو والتأكد من عدم لمس الكرة ليد اللاعب.

وسدد رضا جعدي، لاعب الوداد، تصويبة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40، تصدى لها مصطفى شوبير، حارس الأهلي المصري ببراعة.

وأشهر حكم المباراة بطاقة صفراء في وجه أيوب العملود، لاعب الوداد المغربي، في الدقيقة 42، بعد تدخل ضد حسين الشحات، لاعب الأهلي المصري.

وأحرز الأهلي هدفًا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، بعد كرة عرضية أرسلها حسين الشحات من الجانب الأيسر، قابلها بيرسي تاو برأسه في الشباك.

يذكر أن الوداد بطل النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إذ فاز على الأهلي بهدفين دون رد في المباراة النهائية، بينما يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالأميرة السمراء برصيد 10 ألقاب.