محلل عسكري أردني: انسحاب القوات الروسية من خيرسون قرار "صائب"

  • مشاركة :
post-title
اللواء محمد الثلجي المحلل العسكري الأردني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

وصف محمد الثلجي، المحلل العسكري الأردني، انسحاب القوات الروسية من "خيرسون"، بأنه قرار صائب، وستكشف عن ذلك الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف، في مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي أحمد بشتو خلال نشرة الثانية عشر منتصف ليل السبت، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن موسكو اتخذت قرار الانسحاب بعد دراسة عميقة ومستفيضة لواقع العمليات، حيث استمعت القيادة السياسية الروسية لصوت "القيادة العسكرية"، مشيرًا إلى أن القوات الأوكرانية لم تحلم بالوصول إلى هذه النقطة. 

وأشار المحلل العسكري إلى أن الانسحاب نابع من أهمية المعركة التي تجري على أرض هذه المقاطعة نظرًا لأهميتها السياسية، كما سيكون له انعكاس على المعارك المقبلة.

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس"، فإن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن قواتها أنهت الانسحاب من الضفة الغربية للنهر الذي يقسم خيرسون الأوكرانية في الساعة الخامسة، صباح أمس الجمعة، والمنطقة التي تركتها القوات تتضمن "مدينة خيرسون"، وهي العاصمة المحلية الوحيدة التي احتلتها روسيا خلال غزوها لأوكرانيا الذي بدأ قبل 9 أشهر.

وأظهرت صور ومقاطع، تداولها مستخدمون على وسائل الإعلام الاجتماعي، السكان المحليين وهم يخرجون مهللين إلى الشوارع، ورفرفة العلم الأوكراني فوق نصب في ساحة بوسط خيرسون لأول مرة منذ بداية مارس، وكان بعض السكان المهللين يهتفون تحية لرجال يرتدون الزي العسكري.