الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الدفاع الصيني: بكين تسعى إلى الحوار وليس المواجهة

  • مشاركة :
post-title
وزير الدفاع الصيني

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قال الجنرال لي شانج فو، وزير الدفاع الوطني الصيني، إنَّ بكين تسعى إلى الحوار وليس المُواجهة، ومن الطبيعي أن تنشأ خلافات بين الدول.

وأضاف "لي شانج فو" خلال كلمته التي ألقاها أمام المؤتمر العشرين لـ"حوار شانجريلا" المُنعقد في سنغافورة، اليوم الأحد، أنَّه لا ينبغي تجاهل التحديات الأمنية غير المسبوقة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويوجد بعض الدول تنشر القواعد العسكرية، وتعزز سباق التسلح في المنطقة.

وذكر أنَّ عقلية الحرب الباردة تتجدد وتزيد المخاطر الأمنية، والتكتلات لا تُسهم في زعزعة استقرار المنطقة، وبكين تعمل على استعادة الاستقرار في أفغانستان، ويجب أن يسود الاحترام المُتبادل.

وأشار إلى أنَّ الوضع في بحر الصين الجنوبي لا يزال مُستقرًا بشكل عام والولايات المتحدة بحاجة إلى التصرف بصدق ومواءمة الكلمات مع الأفعال والعلاقة بين الصين والولايات المتحدة تهتم بالاستقرار الاستراتيجي العالمي، وأكد وزير الدفاع الصيني أنَّ تايوان هي شأن صيني داخلي، وقوى كبرى باعت أسلحة لتايوان باستمرار.

"حوار شانجريلا"

يُذكر أنَّ "حوار شانجريلا"، مُلتقى يُعقد بشكل سنوي في سنغافورة، ويشارك فيه كبار القادة والمسؤولين وصناع القرار ووزراء الدفاع والخارجية، ومستشارو الأمن القومي وقادة الجيوش والاستخبارات، والباحثون والمفكرون من مُختلف دول العالم، ويضم نحو 600 من كبار مسؤولي الدفاع والأمن من أكثر من 40 دولة، ويجرى خلاله مُناقشة العديد من القضايا الأمنية والسياسية.