الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب البتريوت: كييف ترحب بالمبادرات الدولية وترفض بند الانسحاب

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية " أرشيفية"

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال الدكتور رامي أبوشمسية، عضو حزب البتريوت الأوكراني، من كييف، إن أوكرانيا ترحّب بأي مبادرة دولية لوقف إطلاق النار، لذا نالت المبادرة الإندونيسية ترحيبًا كبيرًا، إلا أن كييف ترفض بند إنشاء منطقة منزوعة السلاح بالانسحاب 15 كيلومترًا من موقع عمليات كل طرف.

وأضاف "أبوشمسية" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية"، أن أوكرانيا وضعت خطة سلام بانسحاب كامل للقوات الروسية من الأراضي الأوكرانية التي تم احتلالها عام 2014، والحرب الأخيرة من الجانب الروسي على كييف.

وأوضح أن أهم شرط تضعه الحكومة الأوكرانية بقبول السلام وهو الانسحاب من جميع الأراضي الأوكرانية والعودة إلى الحدود 1991، ثم الجلوس إلى طاولة المفاوضات لتعويض الأوكران عن الخسارة التي لحقت بهم منذ العمليات العسكرية الروسية.

وتابع عضو حزب البتريوت الأوكراني، أن أوكرانيا تستعد جيدًا بوصول كميات كبيرة من الأسلحة للهجوم المضاد على روسيا، إلا أن ما ينقصها طائرات مقاتلة للتأمين الجوي حماية للجنود الأوكران على أرض المعركة.

كان برابوو سوبيانتو، وزير الدفاع الإندونيسي، اقترح اليوم السبت، خطة سلام للحرب في أوكرانيا، داعيًا إلى إنشاء منطقة منزوعة السلاح، واستفتاء تجريه الأمم المتحدة في المناطق التي وصفها بـ"الأراضي المتنازع عليها".

ودعا وزراء الدفاع والعسكريون من مختلف دول العالم المجتمعين في حوار "شانجري-لا" (أبرز القمم الأمنية الآسيوية) في سنغافورة، لإصدار إعلان يدعو إلى وقف الأعمال العدائية.

واقترح خطة متعددة النقاط، تشمل وقفًا لإطلاق النار في المواقع الحالية التي يتمركز فيها الطرفان المتحاربان، وإنشاء منطقة منزوعة السلاح بالانسحاب 15 كيلومترًا من موقع عمليات كل طرف، بحسب وكالة "رويترز".

وقال إنه يجب مراقبة المنطقة منزوعة السلاح، والإشراف عليها من قِبل قوة حفظ سلام تنشرها الأمم المتحدة، مضيفًا أنه ينبغي أن تُجري الأمم المتحدة استفتاءً للتأكد بموضوعية من رغبات غالبية سكان مختلف المناطق المتنازع عليها.