الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيل بايدن من أمام أهرامات الجيزة: "طريقة رائعة لبدء اليوم"

  • مشاركة :
post-title
جيل بايدن أثناء زيارتها لمنطقة الأهرامات

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أعربت جيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي، عن سعادتها بزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول، اليوم السبت، معبرة عن ذلك عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "يا لها من طريقة رائعة لبدء اليوم، لقد كنت محظوظة بزيارة أهرامات الجيزة الرائعة".

وزارت السيدة الأمريكية الأولى، صباح اليوم السبت، منطقة أهرامات بالجيزة، وتوقفت لبرهة أمام الهرم الأكبر "خوفو"، وذلك ضمن زيارة بدأتها أمس للعاصمة المصرية القاهرة.

ورافق جيل بايدن خلال الجولة، وزير السياحة والآثار المصري الدكتور أحمد عيسى، والسفير جون ديروشر، القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة.

وحرصت "بايدن"، على التقاط الصور التذكارية في المنطقة الشاهدة على عظمة مصر وحضارتها وتاريخها، وعبرت عن انبهارها بالحضارة المصرية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما توجهت قرينة الرئيس الأمريكي إلى منطقة البانوراما بالأهرامات، وحرصت على التقاط عدد من الصور التذكارية فيها.

وفي نهاية الزيارة، قدم وزير السياحة المصري هدية تذكارية لقرينة الرئيس الأمريكي، عبارة عن مستنسخ لقلادة فرعونية.

وكانت السيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، استقبلت السيدة الأولى الأمريكية، أمس الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، في مستهل زيارتها لمصر التي تمتد يومين.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بأن الرئيس السيسي والسيدة قرينته رحبا بالسيدة جيل بايدن في قصر الاتحادية، ونقل تحياته لنظيره الأمريكي جو بايدن، معربًا عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة والممتدة منذ عقود مع الولايات المتحدة.

ومن جهتها، نقلت قرينة الرئيس الأمريكي تحياته للرئيس المصري، وأشادت بحسن الاستقبال وكرم الضيافة في مصر، معربة عن تقدير الولايات المتحدة حكومةً وشعبًا لمصر.